Atwasat

جوركوف: الجزائر المرشح الأول للفوز بكأس أفريقيا

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 11 أغسطس 2014, 09:53 مساء
WTV_Frequency

كشف مدرب الجزائر الجديد كريستيان جوركوف عن طموح كبير فقال إنه يرغب في الفوز بكل مبارياته مع المنتخب العائد من كأس العالم لكرة القدم يعد «مستوى جيد» على حد وصفه، واعتبره «المرشح الأول» للفوز بكأس الأمم الأفريقية في مطلع العام المقبل.

وفي أول مؤتمر صحفي للمدرب الفرنسي بعد وصوله لقيادة منتخب «الخضر» قبل أربعة أشهر من انطلاق النهائيات الأفريقية في الجار المغرب قال جوركوف إنه سيحافظ على استقرار الفريق الذي وصل للمرة الأولى للدور الثاني في كأس العالم.

وحل جوركوف في تدريب الجزائر محل البوسني وحيد خليلوجيتش الذي ترك الفريق بعد النهائيات وانتقل للعمل في تركيا. وقال جوركوف المدرب السابق للوريان الفرنسي: «أحب التحدي وجئت إلى هنا من أجل النجاح، أرغب في الفوز بكل المباريات مع المنتخب الجزائري».

وأضاف حين سئل عن فرص فريقه بطل أفريقيا السابق في النهائيات القارية المقبلة التي ستقام بالمغرب في العام 2015 إن «الجزائر هي المرشح الأول للتتويج بكأس الأمم 2015».

وتابع: «لم آت إلى هنا لأحدث ثورة في التشكيلة الجزائرية... سأعمل للحفاظ على استقرار المنتخب بالحفاظ على التشكيلة التي شاركت في البرازيل».
«اللاعبون الذين شاركوا أظهروا مستوى جيدًا لذلك لا يجوز استبعادهم».

وفي البرازيل كانت الجزائر الممثل العربي الوحيد وحققت نتيجة جيدة بتجاوز مجموعة ضمت بلجيكا وكوريا الجنوبية وروسيا قبل أن تخسر بصعوبة في دور الـ16 أمام ألمانيا التي مضت لتفوز باللقب.

لكن جوركوف قال إنه سيجري بعض التغييرات قبل معسكر تدريبي سينظمه الفريق الجزائر في مطلع الشهر المقبل.

وقال مشيرًا لطريقة اللعب التي يفضلها: «أحب طريقة لعب برشلونة، وسأحاول محاكاتها وتطبيقها مع المنتخب الجزائري، أحب طريقة 4-4-2 والاستحواذ على الكرة بالاعتماد على التمريرات القصيرة بين اللاعبين وهي الطريقة التي تتلاءم مع لاعبي الخضر المعروفين بأسلوب اللعب البسيط والتمريرات الأرضية السريعة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات