Atwasat

ريال مدريد يضرب أعلى الأرقام في بيع موراتا لـ«اليوفنتوس»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 20 يوليو 2014, 02:03 مساء
WTV_Frequency

أصبح المهاجم ألبارو موراتا الذي انتقل إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل 20 مليون يورو هو صفقة البيع الأعلى التي يبرمها ريال مدريد لأحد أبنائه.

وانتقل موراتا إلى فرق الشباب في ريال مدريد في 2008 عندما كان في الـ16 من عمره، قادمًا من خيتافي، قبل أن يتم تصعيده إلى ريال مدريد الرديف في 2010 ومنه إلى الفريق الأول.

وتجاوز موراتا، وفقًا لصحيفة «آس» الإسبانية، الرقم القياسي المسجل باسم ألبارو نغريدو، الذي انتقل إلى أشبيلية صيف 2009 مقابل 14 مليون يورو.

وفي المركز الثالث في قائمة ناشئي الريال الذين أدرَّوا على خزائن النادي عائدات كبيرة في صفقات بيعهم خوسيه كاييخون بصفقة تُقدَّر بـ9.5 ملايين يورو عندما انتقل إلى نابولي.

يليه استيبان جرانيرو بثمانية ملايين يورو لدى انتقاله إلى كوينز بارك رينغرز، وخافي غارسيا بسبعة ملايين يوروعندما انتقل إلى بنفيكا، ومنه إلى مانشستر سيتي.

وتبلغ قيمة انتقال موراتا إلى يوفنتوس 20 مليون يورو يسددها النادي الإيطالي على ثلاث دفعات، ويحتفظ الريال بإمكانية استعادة اللاعب بقيمة تصل إلى 30 مليون يورو، وفقًا للتفاصيل التي كشف عنها النادي.

وسيتمكن ريال مدريد من استعادة اللاعب في نهاية موسم 2015-2016 أو الموسم التالي وستعتمد القيمة النهائية على عدد المباريات التي يخوضها المهاجم مع يوفنتوس في الموسم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات