Atwasat

حياتو يستنكر اتهامه بتلقي رشاوى من قطر

القاهرة - محمد حلمي الأربعاء 04 يونيو 2014, 05:08 مساء
WTV_Frequency

استنكر رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) نائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) عيسى حياتو الاتهامات الموجّهة له بتلقي رشاوى من أجل منح صوته لدولة قطر لتفوز بتنظيم كأس العالم 2022.

ونفى حياتو بشكل قاطع المزاعم التي أوردتها صحيفة صنداي تايمز البريطانية بحصوله على أموال لدعم عرض قطر لاستضافة كأس العالم 2022.
وأصدر الاتحاد الأفريقي بيانًا قال فيه إنّ المزاعم التي تستهدف الكاميروني حياتو واهية وسخيفة، وتشكل جزءًا من حملة تشويه ضده.

وأضاف البيان نفي عيسى حياتو بشدة مزاعم الفساد التي نشرتها صحيفة صنداي تايمز البريطانية في عددها الصادر في الأول من يونيو 2014.

وتابع: "لن يسمح حياتو للصحفيين ثانية بمهاجمة نزاهته وسمعته... مثل هذه المزاعم لا تهدف فقط تشويه سمعته كشخص ولكن النيل من سمعة القارة بأسرها". وأحال الاتحاد الدولي كافة الأسئلة حول مزاعم الصحيفة البريطانية إلى غرفة التحقيقات المستقلة برئاسة المحامي الأميركي مايكل جارسيا.

وحياتو عضو في اللجنة الأولمبية الدولية وجرى تأنيبه من قبل اللجنة في عام 2011 بسبب تلقيه 100 ألف فرانك سويسري من وكالة التسويق السابقة للفيفا والتي ابتليت بفضيحة فساد أدت لإشهارها إفلاسها في 2001.

واتهمت صنداي تايمز حياتو (67 عامًا) والذي احتفظ بمنصبه كرئيس للاتحاد الأفريقي منذ عام 1987 بالفساد في عام 2011، فيما يخص التصويت على عرض استضافة كأس العالم 2022.

وأضاف بيان الاتحاد الأفريقي: "مثلما كان الحال في 2011 ينتظر رئيس الاتحاد الأفريقي ظهور الدليل الذي بحوذة صنداي تايمز، ويحتفظ بحقه في اتخاذ إجراء قانوني ضد أي من هؤلاء المسؤولين عن حملة التشويه الموجهة ضده".

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات