Atwasat

آل خلفية ينتقد التشكيك في أحقية قطر بالمونديال

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 03 يونيو 2014, 07:51 مساء
WTV_Frequency

انتقد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلمان بن إبراهيم آل خليفة تواصل التشكيك في أحقية قطر في استضافة نهائيات كأس العالم 2022، متسائلاً عن الأسباب الحقيقية لهذا الهجوم.

وادعت صحيفة بريطانية أن قطر دفعت رشى للحصول على أصوات مسؤولين في سباق فوزها باستضافة كأس العالم، بينما نفى مسؤولو الملف القطري هذا الأمر وبشدة.

وقال بيان صادر من المكتب الإعلامي للشيخ سلمان إن "تواصل التشكيك بأحقية دولة قطر في الفوز بشرف تنظيم كأس العالم يؤثر بصورة سلبية على سمعة لعبة كرة القدم في العالم، ويخدش أهدافها النبيلة القائمة على أسس النزاهة والعدالة والشفافية".

ويأتي هذا الادعاء بعد فترة قصيرة من أحاديث أخرى مثيرة للجدل حول توقيت إقامة نهائيات كأس العالم سواء في الصيف أو الشتاء، وكذلك عن وجود مشاكل تتعلق بحقوق العمال في قطر.

وقال الشيخ سلمان: "هذا الأمر يجعلنا نتساءل عن الدوافع الحقيقية وراء تلك الأمور، وفيما إذا ما كانت هناك جهات لا تريد لدولة عضو في الاتحاد الآسيوي أن تنظم الحدث الكروي الأكبر في العالم".

وأضاف: "دولة قطر أكدت مرارًا وتكرارًا التزامها بأعلى درجات المصداقية والنزاهة في ملفها لاستضافة مونديال 2022، كما أعلنت استعدادها التام للتعاون مع فريق التحقيقات التابع للفيفا برئاسة المحامي مايكل غارسيا".

وتابع: "الفيفا سبق له التأكيد على أن عملية التحقيقات لا تعني بالضرورة وجود اتهامات معينة ضد أي ملف من الملفات... الاتحاد الآسيوي يقف إلى جانب دولة قطر في تأكيد حقها بتنظيم المونديال".

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات