الهلال والصداقة يتصدران أسرار دوري الدرجة الأولى الليبي

بدأت مسابقة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم تكشف عن أسرارها من خلال التعرف على عدد من الفرق التي ضمنت التأهل للدور السداسي.

على رأس الأندية الهلال سبها والصداقة شحات، حيث ضمنا رسميًا التأهل إلى الدور السداسي للتتويج بدوري الدرجة الأولى ومن ورائه الصعود إلى الدوري الممتاز.

الهلال تصدر مجموعة الجنوب بـ18 نقطة وبفارق مريح على أقرب منافسيه النهضة، والصداقة تأهل عن جدارة عن المجموعة الثانية وبالعلامة الكاملة 24 نقطة من 8 مباريات وبفارق 9 نقاط على ملاحقه المباشر المختار 15 نقطة.

وفي المجموعة الثالثة يسير وفاق أجدابيا بخطى ثابتة وهو الأقرب للتأهل، حيث يتصدر المجموعة بـ21 نقطة وبفارق 6 نقاط عن ملاحقه نجوم بنغازي 15 نقطة.

وفي المجموعة الرابعة انحصر التنافس على الصدارة بين الجمارك المتصدر برصيد 16 نقطة وملاحقه اليرموك بـ13 نقطة، وتنقصه مباراة عن المتصدر.

وفي المجموعة الخامسة انحصر التنافس قبل جولتي الختام بين فرق أبوسليم 13 والشرطة 12 والمجد 10 نقاط، وإن كانت حظوظ أبوسليم الأقرب للتأهل.

وفي المجموعة السادسة يقترب أساريا من خطف ورقة التأهل كونه في الصدارة بـ19 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن ملاحقه المباشر فريق المستقبل 15 نقطة.

المزيد من بوابة الوسط