عرض صيني لميسي يتجاوز «العقل» في كرة القدم

تلقى نجم نجوم فريق برشلونة، ليونيل ميسي، عرضًا من الدوري الصيني، مع الاستعداد لدفع الشرط الجزائي لبرشلونة والبالغ 700 مليون دولار، بخلاف ما سيتحصل عليه ميسي كمقدم عقد وراتب أسبوعي.

ونشرت جريدةة «موندو ديورتيفو» تقريرًا في هذا الشأن، وأكدت أن النجم الأرجنتيني فضَّل الاستمرار مع برشلونة وجدد عقده إلى غاية 2021 مع شرط جزائي يبلغ نحو 700 مليون يورو، وفقًا لـ«سبورت 306».

وزعمت الجريدة الإسبانية أن مطامع الأندية الصينية لم تتوقف على الرغم من تجديد عقد ليونيل ميسي «صاحب خمس كرات ذهبية »، لا سيما فريق هيبي تشاينا فورشن، الذي تعاقد سابقًا مع إيزكييل لافيتزي من باريس سان جيرمان، وخافيير ماسكيرانو قبل أسابيع قليلة من برشلونة.

وادعت الجريدة الإسبانية، أن نادي هيبي تشاينا فورشن مستعد لدفع مقابل مادي قد يتجاوز العقل الرياضي، بداية من الشرط الجزائي للأسطورة الأرجنتينية، والذهاب إلى ما هو أبعد بكثير، ويبني النادي طموحه في الصفقة مستغلاً صداقة ميسي مع خافيير ماسكيرانو وإيزيكييل لافيتزي للقدوم للدوري الصيني، ما يعني أنَّ الصفقة بالتأكيد ستتخطى المليار يورو.

وأوضحت «موندو ديبورتيفو» أنَّ الصين من أكثر بلدان العالم اكتظاظًا بالسكان وتريد أن تصبح قوة عالمية في كرة القدم، إضافة لتطلعها للنمو الرياضي والاقتصادي من وجود النجوم بالصين، لذلك فإن التعاقد مع ميسي سيدفعها نحو الهدف المأمول.

المزيد من بوابة الوسط