ليبيا تُربك «تكتيكات» المغرب قبل موقعة الأربعاء

قرر مدرب المنتخب المغربي تكثيف المحاضرات الشفهية والتطبيقية، من خلال مشاهدة مباريات المنتخب الليبي الثلاث التي خاضها حتى الآن في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين «الشان» المقامة حاليًا في المغرب.

ويلتقي المنتخب الليبي نظيره المغربي بعد غدٍ الأربعاء في الدار البيضاء في مباراة نصف نهائي البطولة، بعد أن أقصى الليبيون منتخب الكونغو برازافيل أمس من ربع النهائي بركلات الترجيح، فيما كان المنتخب المغربي تأهل للمربع الذهبي بعد تغلبه على ناميبيا بهدفين نظيفين.

وكشفت تقارير مغربية، أن المنتخب المغربي أصيب بشيء من «الإرتباك» التكتيكي بعد الأداء الذي يقدمه المنتخب الليبي في البطولة حتى الآن، لذلك بدأ الجهاز الفني التركيز في تدريباته على كيفية مواجهة الزحف الهجومي المرتد الذي ينفذه من عمق الملعب على مرمى المنافس، وفي المقابل سيحاول مدرب المنتخب تدريب الفريق على محاولة اختراق الدفاع الليبي عن طريق ظهيري الجنب، نظرًا لقوة وصلابة قلبي الدفاع ولاعبي المحور الارتكازي.

رفع المنتخب المغربي من وتيرة تدريباته بحضور كل اللاعبين بمن فيهم عبد الإله الحافيظي الذي كان مصابًا، وسط أجواء من التفاؤل التي تسيطر على اللاعبين الذين حققوا إنجازًا غير مسبوق بالتأهل لنصف النهائي لأول مرة ومن ثالث مشاركة.

وسيتنقل المحلي المغربي إلى مدينة الدار البيضاء غدًا الثلاثاء، لإجراء آخر حصة تدريبية على ملعب «الأب جيكو» استعدادًا لمواجهة ليبيا.