مدارس بلديات الجبل الغربي تتألق في العدو الريفي

نظمت إدارة النشاط المدرسي بوزارة التعليم خلال اليومين الماضيين بمنطقة القظامة ببلدية غريان، المسابقة الثالثة لتصفيات المرحلة الثانية للعدوالريفي على مستوى البلديات المتقاربة بالجبل الغربي وما حولها «غدامس، وجادو، والحرابة، وككلة، والقلعة، ويفرن، ومزدة، والأصابعة، وغريان» بمشاركة طلبة مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي المتميزين.

وانطلقت التصفيات بمشاركة طلبة مرحلة التعليم الأساسي لمسافة (3 كم)، وطلبة مرحلة التعليم الثانوي بمسافة (4 كم) .
وتحصلت بلدية غريان على الترتيب الأول لمرحلة التعليم الأساسي، وجاءت بلدية غدامس في الترتيب الثاني ، والترتيب الثالث كان لبلدية مزدة .

أما نتائج الفرق لمرحلة التعليم الثانوي، فتحصلت بلدية ككلة على الترتيب الأول، وبلدية يفرن على الترتيب الثاني، وجاءت بلدية مزدة في الترتيب الثالث.

وفي منافسات المستوى الفردي لمرحلة التعليم الأساسي، تحصّل المتسابق، عبد الكريم علي الجعفري، من بلدية غريان على الترتيب الأول، وكان الترتيب الثاني من نصيب أحمد فتحي الجعفري من بلدية غريان، وجاء في الترتيب الثالث المتسابق محمد أحمد أبوزرارة من بلدية القلعة.

وفيما يخص نتائج الفردي لمرحلة التعليم الثانوي، فتحصل على الترتيب الأول المتسابق محمد مفتاح عبد الكريم من بلدية الأصابعة، وجاء في الترتيب الثاني وائل عبد القادر هبة من بلدية غدامس، وكان الترتيب الثالث من نصيب المتسابق عادل عبد الكريم سالم من بلدية ككلة.

وفي ختام السباق أقيم حفل لتتويج الفرق الفائزة والمتحصلين على المراكز العشر الأوائل عن كل مرحلة بحضور مدير إدارة النشاط المدرسي بوزارة التعليم، ومديري ،ورؤساء وحدات التربية البدنية، والعاملين بمكاتب النشاط المدرسي بالبلديات المشاركة، إضافة لحضور عدد من رؤساء وموظفي الوحدات والأقسام بإدارة النشاط المدرسي بوزارة التعليم، الذين قدموا الميداليات والجوائز التشجيعية للعشرة الأوائل في كل مرحلة مع شهادة مشاركة، كما تم تكريم كل الجهات التي أسهمت في إنجاح هذه المسابقة.