Atwasat

«فرسان المتوسط» أمام الكونغو في ربع نهائي «الشان»بالمغرب

بنغازي - بوابة الوسط: زين العابدين بركان الجمعة 26 يناير 2018, 11:08 مساء
WTV_Frequency

يواجه المنتخب الليبي نظيره الكونغو برازافيل في دور ربع النهائي ببطولة الأمم الأفريقية للاعبين المحليين «الشان» بالمغرب، ويلتقي المنتخبان في تمام الساعة التاسعة والنصف، الأحد، بتوقيت ليبيا، بعد أن تصدرت الكونغو المجموعة الرابعة بـ7 نقاط عبر التعادل دون أهداف أمام أنغولا.

سبقت ليبيا بالتأهل كثاني المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط خلف نيجيريا التي ستواجه أنغولا في تمام الساعة السادسة والنصف، الأحد.

وتقام السبت مواجهتان في الدو ر نفسه، الأولى بين المغرب وناميبيا في تمام الساعة السادسة والنصف، ثم يعقبها في الساعة التاسعة والنصف لقاء زامبيا والسودان، صعود «فرسان المتوسط» جاء بنفس سيناريو مباراة الجولة الأخيرة بالدور الأول فى بطولة (الشان) بجنوب أفريقيا 2014 التى اقتنصت لقبها ليبيا فيما بعد.

وجمعت مباراة نفس الدور المنتخب الوطنى بالكونغو برازافيل، والتى حسم خلالها «الفرسان» بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي، فى الوقت القاتل بهدف التعادل الثانى للاعب عبد الرحمن العمامى ليتأهل كثاني المجموعة الثالثة أيضا رفقة المتصدر منتخب غانا.

كرر المنتخب السيناريو نفسه بتأهله هذه المرة في المغرب بالفوز على رواندا بهدف للمعتصم بوشناف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، الثلاثاء.

حبست جماهير الكرة الليبية الأنفاس قبل أن يحرز المعتصم أبوشناف هدف الفوز والتأهل في شباك رواندا.

بنفس سيناريو مباراة الجولة الأخيرة بالدور الأول فى بطولة أفريقيا للاعبين المحليين (الشان) بملاعب جنوب أفريقيا 2014 التى جمعت المنتخب الوطنى بالكونغو برازافيل، والتى حسم خلالها «فرسان المتوسط» بطاقة التأهل والعبور إلى الدور ربع النهائي، فى الوقت القاتل بهدف التعادل الثانى للاعب عبد الرحمن العمامى ليتأهل كثاني المجموعة الثالثة رفقة المتصدر منتخب غانا كرر المنتخب الوطني نفس السيناريو بتأهله إلى ربع النهائي أو دور الثمانية ببطولة الشان في المغرب بالفوز على رواندا بهدف للمعتصم بوشناف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

حبست جماهير الكرة الليبية الأنفاس قبل أن يحرز البديل الهداف المعتصم أبوشناف هدف الفوز والتأهل في شباك رواندا، ليقود الفريق نحو ربع النهائى مسجلا فوزه الثاني في البطولة برصيد ست نقاط من انتصارين على غينيا الإستوائية فى لقاء الجولة الافتتاحية ثم الفوز الثاني فى آخر اللحظات على حساب «الدبابير» ليعوض الخسارة المفاجئة أمام نيجيريا التي تصدرت المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط.

أبوشناف صاحب الهدف الأسرع فى افتتاحية (الشان) جنوب أفريقيا قص به شريط الأهداف والانتصارات ومهد به طريق الفرسان للقب الأول يظهر مجددا فى الأوقات الصعبة بعدما أنقذ المنتخب وعبر به فى آخر اللحظات وأعاده إلى الواجهة والمنافسة.

بدأت أهداف بوشناف بملاعب جنوب أفريقيا بالتسجيل فى شباك منتخب أثيوبيا وقبل أن تدق الدقيقة الرابعة من صافرة البداية سجل الهدف الأسرع فى البطولة لمنتخب ليبيا ليقوده إلى الانتصار الأول ويفتح به الطريق أمام تحقيق المزيد من الأهداف والانتصارات حتى عانق اللقب الأفريقى الغالي ثم نجح خلال ظهوره الأفريقى الثانى، فى بطولة الشان الحالية بالمغرب كلاعب بديل فى إنقاذ «فرسان المتوسط»، من الخروج خالي الوفاض ليقوده ويعبر به إلى الدور ربع النهائي ويفتح أمامه الأبواب من جديد ويعيده إلى واجهة البطولة والمنافسة على لقبها مرة أخرى.

أبوشناف صاحب الهدف الأسرع فى افتتاحية (الشان) جنوب أفريقيا قص به شريط الانتصارات ومهد به طريق الفرسان للقب الأول.

المعتصم أبوشناف بدأت حكايته مع إحراز الأهداف حين تقمص غلالة فريق الوحدة الأول لعدة مواسم نجح خلالها فى إحراز أهداف حاسمة لفريق وحدة ميزران ووقع أول أهدافه المحلية بثنائية فى شباك الترسانة العام 2009 وفى العام 2013 حزم حقائبه وتحول إلى ملاعب تونس لخوض أول تجربة احترافية له حيث لعب لفريق ترجى جرجيس وسجل أول أهدافه فى دوري الرابطة التونسية المحترفة الأولى لكرة القدم وقاده لفوز هام على حساب فريق أولمبيك الكاف غير أن تجربته الاحترافية الأولى لم تدم طويلا، حيث عاد ليسجل ظهورا جديدا مع فريق الاتحاد العام 2014 وسجل أول أهدافه المحلية معه فى شباك خليج سرت وأحرز أول أهدافه الدولية على مستوى بطولة الأندية الأفريقية وبثنائية فى شباك فريق إليكت سبورت التشادى ضمن بطولة كأس الكونفدرالية فى المباراة التى أمطر فيها الاتحاد شباك الفريق التشادى بسداسية العام 2015 ثم كانت المدينة القديمة محطة محلية ثالثة لابن السابعة والعشرين عاما حيث تألق ضمن صفوفه هذا الموسم وأحرز له أربعة أهداف فى ست مباريات شارك فيها حتى الآن.

بالهدف الغالى والثمين الذى أحرزه أبوشناف فى لقاء رواندا، والذى يساوي وزنه بطاقة تأهل غالية وثمينة يضيف الهدف الثانى فى رصيده الدولي على صعيد مشاركاته الرسمية مع المنتخب فى بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين التى يتطلع خلالها الفرسان للمنافسة على اللقب بعد أن عاد له الأمل واستعاد الثقة ونغمة الانتصارات.

«فرسان المتوسط» أمام الكونغو في ربع نهائي «الشان»بالمغرب
«فرسان المتوسط» أمام الكونغو في ربع نهائي «الشان»بالمغرب
«فرسان المتوسط» أمام الكونغو في ربع نهائي «الشان»بالمغرب
«فرسان المتوسط» أمام الكونغو في ربع نهائي «الشان»بالمغرب
«فرسان المتوسط» أمام الكونغو في ربع نهائي «الشان»بالمغرب

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات