ليبيا تواجه الشياطين الحمر.. و«بوابة الوسط» تستعرض المواعيد

يواجه منتخب ليبيا الأول لكرة القدم نظيره الكونغو برازافيل الملقب بالشياطين الحمر في دور ربع النهائي ببطولة الأمم الأفريقية للاعبين المحليين «الشان» بالمغرب.

ويلتقي المنتخبان في تمام الساعة التاسعة والنصف، الأحد، بتوقيت ليبيا، بعد أن تصدرت الكونغو المجموعة الرابعة بـ7 نقاط عبر التعادل دون أهداف أمام أنغولا.

سبقت ليبيا بالتأهل كثاني المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط خلف نيجيريا التي ستواجه أنغولا في تمام الساعة السادسة والنصف، الأحد.

وتقام السبت مواجهتان في الدور نفسه، الأولى بين المغرب وناميبيا في تمام الساعة السادسة والنصف، ثم يعقبها في الساعة التاسعة والنصف لقاء زامبيا والسودان.

صعود «فرسان المتوسط» جاء بسيناريو مباراة الجولة الأخيرة نفسه بالدور الأول فى بطولة (الشان) بجنوب أفريقيا 2014 التي اقتنصت لقبها ليبيا فيما بعد.

وجمعت مباراة نفس الدور المنتخب الوطني بالكونغو برازافيل، والتى حسم خلالها «الفرسان» بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي، في الوقت القاتل بهدف التعادل الثاني للاعب عبدالرحمن العمامي ليتأهل كثاني المجموعة الثالثة أيضًا رفقة المتصدر منتخب غانا.

كرر المنتخب السيناريو نفسه بتأهله هذه المرة في المغرب بالفوز على رواندا بهدف للمعتصم بوشناف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، الثلاثاء.