المريمي: إيمان الليبيين بإمكاناتهم هو الذي منحنا التأهل المستحق

أكد مدرب المنتخب الوطني للمحليين، عمر المريمي، أن شخصية اللاعب الليبي القوية هي التي منحت المنتخب الفوز أمس على رواندا والتأهل لدور الثمانية من بطولة أفريقيا للاعبين المحليين «الشان» التي تستضيفها المغرب حاليًا.

وقال المريمي في تصريحات تلفزيونية: «التوقيت الذي جاء فيه هدف المباراة وفوز منتخبنا، يؤكد إيمان اللاعبين بإمكاناتهم حتى آخر أنفاس اللقاء، ولعل الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع أصبحت هي الأهم والأسعد لنا ولجماهير الكرة الليبية»، وفقًا لصفحة اتحاد الكرة.

وفاز المنتخب الوطني أمس على رواندا بهدف نظيف جاء في الدقيقة 93، عن طريق البديل، المعتصم أبوشناف، وتأهل لدور الثمانية عن المجموعة الثانية بـ 6 نقاط بعد نيجيريا المتصدرة بـ 7 نقاط، وخرجت رواندا بأربع نقاط ثم غينيا الإستوائية بدون رصيد في الترتيب الأخير.

وأضاف المريمي: «تأهلنا لم يكن سهلًا، لكننا تعودنا على الحضور القوي في اللحظات الصعبة، وهو ما أكده اللاعبون اليوم، وقدموا مباراة بطولية، ولعلي أعترف بأننا تعذبنا كثيرًا، لأن الحظّ لم يكن بجانبنا، نظير الفرص الكثيرة التي أتيحت لنا، فكان بالإمكان أن نسجل منذ الشوط الأول، وعلى أي حال، تأهلنا مستحقٌ، لأننا كنا الطرف الأفضل، والأجدر به».