تواجد إسباني وألماني في مجموعة ليبيا بالشان

تشهد منافسات بطولة الأمم الأفريقية للاعبين المحليين لكرة القدم (الشان) التى انطلقت السبت بملاعب المغرب تنافسًا كرويًا ساخنًا على صعيد فرق المجموعة الثالثة التى تضم منتخبات ليبيا وغينيا الإستوائية ونيجيريا ورواندا.

وتقود منتخبات المجموعة الثالثة أربع مدارس كروية مختلفة من المدربين على رأسهم منتخب ليبيا الذي وضع رهانه الأكبر على المدرب الوطني عمر المريمى في وقت يُعد أول اختبار حقيقى له بهذا المستوى.

سيواجه المريمي الإسبانى بيكا ألييو باسكال المدير الفني لمنتخب غينيا الإستوائية الملقب بـ«الرعد»، وينتظر أن ينطلق اللقاء الإثنين على تمام الساعة السادسة والنصف م بتوقيت ليبيا.

في الجولة الثانية يلتقي المريمي بمدرب نيجيريا الوطني سالسيو يوسوفو ويقود النسور الخضراء بجانب عمله كمساعد للمدير الفني الألمانى جيرنوت روهر لمنتخب نيجيريا الأول المتأهل إلى مونديال روسيا.

وفي ختام منافسات دور المجموعات يلتقي «فرسان المتوسط» أمام مدرب منتخب رواندا «الدبابير» مع الألمانى أنطوان هاي وهو المدرب المتمرس والأكثر تواجدًا وخبرة وتجربة بملاعب القارة الأفريقية حيث سبق أن قاد منتخبات ليسوتو وغامبيا وليبيريا كينيا ونادييّ اتحاد المنستير التونسى وفريق المريخ السودانى في آخر محطاته التدريبية.

المزيد من بوابة الوسط