السودان يتخطى غينيا ويلحق بالمغرب في «أولى الشان»

فاز المنتخب السوداني على نظيره الغيني بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن الجولة الأولى من الدور الأول للمجموعة الأولى، لمنافسات بطولة أفريقيا للاعبين المحليين «الشان» في نسختها الخامسة، التي تحتضنها المغرب من 13 يناير الجاري إلى 4 فبراير المقبل.

وسجل الهدف الأول للمنتخب السوداني عمر سليمان بضربة رأسية في الدقيقة 19، بعد تلقيه تمريرة مركزة من ضربة ركنية نفذها لاعب المريخ السوداني السماني الصاوي، وكاد بعدها محمد أحمد البشير يضاعف النتيجة قبل خمس دقائق من نهاية الجولة الأولى، لكن العارضة نابت عن الحارس أبدولاي كانتي، وجنبت الغينيين هدفًا ثانيًا.

وفي الجولة الثانية، وبعد مرور خمس دقائق أعاد لاعب المنتخب الغيني سوكو أمادو فريقه إلى أجواء المباراة بهدف عن طريق ضربة رأسية لا تقل جمالاً عن رأسية اللاعب السوداني عمر سليمان، لم تترك أي حظ للحارس أكرم الهادي.

وفي الدقيقة الـ 65 فوت سيف الدين مالك فرصة التقدم من جديد على المنتخب السوداني بعد إضاعته أول ضربة جزاء اُحتُسبت في البطولة في الدقيقة 65، لكنه أصرَّ على زيارة الشباك الغينية، وعاد ليعوِّض إهداره ضربة الجزاء بتوقيعه الهدف الثاني في الدقيقة 75.

والتحق المنتخب السوداني بعد هذا الفوز بصدارة المجموعة الأولى إلى جانب المنتخب المغربي، مع امتياز لأسود الأطلس بفارق الأهداف، بعد أن هزم نظيره الموريتاني بنتيجة عريضة بأربعة أهداف للاشيء في المباراة الافتتاحية أمس .

المزيد من بوابة الوسط