«المريمي» أول مدرب ليبي في «الشان»

تُفتتح السبت بملاعب المغرب بطولة الأمم الأفريقية للاعبين المحليين لكرة القدم «الشان» في نسختها الخامسة.

حدث «الشان» الأفريقي الذي يتجدد مرة كل عامين يستهله المنتخب الليبي بعد غياب عن نسخة رواندا الماضية، في ظهوره الثالث، وهو بطل نسختها الثالثة قبل أربع سنوات بجنوب أفريقيا بمواجهة مرتقبة ستجمعه بمنتخب غينيا الإستوائية الوافد الجديد على البطولة في الخامس عشر من يناير ضمن منافسات المجموعة الثالثة، ثم سيواجه منتخب النسور الخضراء نيجيريا في التاسع عشر من يناير، ويختتم منافسات الدور الأول بملاقاة رواندا في الثالث والعشرين من يناير الجاري.

ستكون بطولة «الشان» أول اختبار حقيقي أمام المدرب الوطني عمر المريمي، بعد سلسلة طويلة من التعادلات المخيبة التي رافقت مسيرته الجديدة مع المنتخب الوطني وهو مطالب بوضع حدٍ لأزمة التعادلات المخيبة بتحقيق الانتصارات والمنافسة على لقب البطولة.

سيسجل المريمى اسمه كأول مدرب ليبى يقود منتخب بلاده خلال نهائيات الشان في ثالث مشاركة وجاءت النسخة الأولى العام 2009 بساحل العاج تحت قيادة المدرب التونسى فوزى البنزرتى وخرج وقتها الفريق من الدور الأول دون أن يحقق أى انتصار.

وجاءت المشاركة الثانية فى بطولة النسخة الثالثة العام 2014 بملاعب جنوب أفريقيا ونجح الفريق الوطنى بقيادة المدير الفنى الإسبانى خافيير كلمنتى فى التتويج بلقب البطولة لأول مرة فى تاريخه.

المزيد من بوابة الوسط