Atwasat

كتاب يشرح للاعبي الكرة كيف ينفقون أموالهم ببذخ

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 11 يناير 2018, 07:34 مساء
WTV_Frequency

يعمل النجم السابق ألفارو دومينغيز، منذ اعتزاله كرة القدم ورحيله عن بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في 2007 في السابعة والعشرين من العمر بسبب الإصابات، على إعداد دليل استرشادي «كتيب» يشرح فيه الكيفية التي ينفق بها لاعبو الكرة أموالهم ببذخ، دون أن يتضرروا من هذا الأمر.

وأوضح دومينغيز خلال لقاء مع جريدة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية مدى صعوبة إدارة الأموال التي يجنيها اللاعبون، وفقًا لـ «كووورة».

وقال دومينغيز: «إنه تغيير جذري ومن الصعب إدارة هذه الأموال دون قسط من المعرفة، لاعبو الكرة يتعرضون لانتقادات كثيرة، ولكن امنح فتى صغيرًا في الشارع مليون يورو وانظر كيف سيدير هذا المبلغ، لا أعتقد أنه سيتصرف أفضل من أي لاعب».

لا تمنح النقود أي أهمية وتقوم بشراء سيارات أغلى وساعات أكبر، وتستقل طائرة خاصة من أجل أن تحصل على وجبة عشاء.

وأضاف: «عندما تكون لاعب كرة قدم لا تمنح النقود أي أهمية ولا تعرف قيمتها، تقوم بشراء سيارات أغلى في كل مرة وساعات أكبر، تستقل طائرة خاصة من أجل أن تحصل على وجبة عشاء وتعتبر هذا أمرًا طبيعيًّا، أنا أول مَن قمت بهذا، لقد خرجت في ليلة ما مع أصدقائي ووجدت نفسي أدفع 15 ألف يورو».

وتابع: «من الطبيعي أن يظن مَن يقرأ هذا أنني أبله، ولكن لا، لأنه أمر تقوم به لمرة واحدة في حياتك لتعرف ماهيته، ولكن عليك أن تتذكر أن هذه ليست الحقيقة، المشكلة تكمن في أن الكثيرين يفقدون هذا المنظور ويتحول لديهم ما هو استثنائي إلى قاعدة».

وتطرق دومينغيز إلى الحديث عن المشكلات الضريبية التي يواجهها لاعبو كرة القدم، حيث قال: «كل لاعب يعرف جيدًا ما يقوم به مستشاره المالي، أي مستشار مالي لا يأخذ مبادرة القيام بأشياء سيئة دون أن يبلِّغ موكله بالمخاطر المحتملة».

وكشف دومينغيز أنَّ كثيرًا من لاعبي كرة القدم في العالم يرتكبون حماقة التعجل في الارتباط والزواج، ما يضر بمصالحهم المادية في المستقبل نظرًا لجهلهم بتبعات الانفصال، فاللاعب يتزوج بسرعة كبيرة بكل سذاجة وعادة بأشخاص لا يعرفهم جيدًا ولا تكون لديه فكرة عن أمور الانفصال والأصول المالية، لتأتي بعد ذلك المصائب.

كتاب يشرح للاعبي الكرة كيف ينفقون أموالهم ببذخ
كتاب يشرح للاعبي الكرة كيف ينفقون أموالهم ببذخ
كتاب يشرح للاعبي الكرة كيف ينفقون أموالهم ببذخ
كتاب يشرح للاعبي الكرة كيف ينفقون أموالهم ببذخ

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات