السعودية تكشف عن آلية تواجد النساء في «المباراة التاريخية»

كشفت مدينة الملك عبد الله الرياضية التعليمات الخاصة بالجماهير في مباراة الأهلي والباطن، التي يستضيفها ملعب «الجوهرة المشعة»، بعد غدٍ الجمعة، ضمن منافسات الجولة 17 للدوري السعودي للمحترفين، وتعد هذه المباراة هي الأولى في تاريخ الرياضة السعودية التي ستشهد دخول العنصر النسائي «عائلات» في المدرجات.

وكانت أعلنت السلطات السعودية في أكتوبر الماضي رفع الحظر عن دخول النساء إلى ملاعب رياضية والسماح لهن بحضور فعاليات في ثلاثة ملاعب بدءًا من مطلع عام 2018، وفق «فرانس برس».

وقرَّرت إدارة المدينة الرياضية أمس، تخصيص البوابات الخارجية أرقام 2، 3، 4 لدخول العائلات من جماهير الأهلي، فيما ستكون البوابة 5 خاصة بجماهير الباطن، وستكون البوابتان الداخليتان الإلكترونيتان 1، و6 مخصصتين لدخول العائلات إلى المدرجات.

وتضمنت التعليمات، توفير منفذين لبيع التذاكر الخاصة بالعائلات، على أن يكون الصعود إلى الدور الخامس المخصَّص للعائلات عبر الأسانسير رقم 4 أو الدرج رقم 4، كما تمَّ توفير مصلى نسائي ومطاعم للوجبات الجاهزة وتخصيص عيادتين طبيتين للحالات الطارئة.

وسبق أن أُقيمت تجربة فتح مدرجات ملعب الملك فهد الدولي بالرياض أمام العائلات لأول مرة في 24 ديسمبر الماضي، لحضور احتفالات اليوم الوطني، التي نظمتها هيئة الترفيه.

وتعد هذه الخطوة تاريخية بالنسبة للمرأة السعودية التي يحظر عليها ارتياد الملاعب وحضور المباريات.