سلة النصر تكتسح أهلي بنغازي وتحافظ على الصدارة

جدد فريق النصر لكرة السلة انتصاره على جاره أهلي بنغازي، بعد فوزه اليوم ٨١ - ٧١، ضمن منافسات إياب المرحلة الأولى للمجموعة الثانية من الدوري الليبي لكرة السلة.

المباراة، التي جرت مساء أمس الأحد، أدارها تحكيميًّا هيثم الساروي حكم أول، وأيمن شوشان حكمًا ثانيًا، ومحمد القلالي حكمًا ثالثًا، وفقًا لـ«وال».

تقدَّم النصر في الربع الأول من اللقاء، في أكثر من مناسبة على صعيد النتيجة، فيما قلص الأهلي النتيجة في عديد المرات وذلك بواسطة زين العابدين مكراز وخالد الدرسي، لينتهي الربع الأول نصراويًّا بفارق ٦ نقاط وبواقع ٢٠ نقطة مقابل ١٤ نقطة.

مسجلو النقاط
الربع الأول بين النصر والأهلي شهد تسجيل ٣٤ نقطة بين الفريقين، وتناوب تسجيل نقاط النصر كل من خالد الأوجلي وعبدالرازق التركي ومكرم عيسى، بالإضافة إلى طارق البيجو وإبراهيم عبدو، بينما سجل نقاط الأهلي كل من زين العابدين مكراز وخالد الدرسي وسفيان الشويهدي وخليل عبد الله.

ربع الإثارة
الربع الثاني شهد رغبة الأهلي في تعويض فقدانه الربع الأول، وظهرت عليه أفضلية نسبية، قبل أن يستعيد النصر توازنه وينهي الربع الثاني لصالحه بفارق نقطة وحيدة بنتيجة ٢٢ نقطة مقابل ٢١ نقطة.

واصل النصر السيطرة والاستحواذ على زمام أمور المباراة باحثًا عن توسيع الفارق الذي يجعله متربعًا على صدارة الترتيب، وحسم أبناء المدرب المصري طارق سليم الربع الثالث لصالحهم بنتيجة ٢١ نقطة مقابل ١٦ نقطة.

السادس تواليًّا
في آخر أرباع اللقاء ازدادت المتعة أكثر ونجح الأهلي في التفوق به بنتيجة ٢٠ نقطة مقابل ١٨ نقطة، وسجل نقاط الربع للأهلي خالد الدرسي وإدريس زيو وزين مكراز وبدر امبيق وأحمد المسماري، في حين تناوب على تسجيل نقاط النصر كل من أحمد الأوجلي ومحمد الوطني وكرم عيسى وعبد الرازق التركي وإبراهيم عبدو.

وبهذا الفوز ينفرد النصر بصدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد ١٢ نقطة، محققًا ستة انتصارات متتالية، بينما حلَّل الأهلي ثانيًا برصيد ١٠ نقاط.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط