ليس ميسي ولا رونالدو.. هذا أثرى لاعب في العالم

طالما تردد السؤال: مَن أثرى لاعب كرة قدم في العالم؟ فحتمًا سيطفو إلى الأذهان الثنائي الأفضل والأكثر شهرة، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، إلا أن الإجابة الحقيقية تشير إلى لاعب مغمور عمره 19 عامًا لا يلعب في الفريق الأول بناديه.

ولم يحصل فايق البلقيه جناح ليستر سيتي الإنجليزي، على لقب «أثرى لاعب في العالم» من كرة القدم، بل لأنه ينتمي إلى العائلة الحاكمة في سلطنة بروناي، وعمه حسن البلقيه هو السلطان نفسه، الذي تقدَّر ثروته بأكثر من 20 مليار دولار، وفقًا لـ«سكاي سبورت».

وكانت بداية مسيرة فايق في بريطانيا مع ساوثمبتون العام 2009، وانتقل إلى أرسنال ثم تشيلسي قبل أن يستقرَّ به المطاف في ليستر العام 2016، إلا أنه لم يتم تصعيده بعد للفريق الأول.

ووُلد فايق في لوس أنجليس بالولايات المتحدة ويحمل الجنسية الأميركية، وسبق له تمثيل منتخب بروناي في 9 لقاءات، مسجلاً هدفًا واحدًا.

وفايق هو نجل جفري البلقيه، شقيق سلطان بروناي، الذي جنى أكثر من 10 مليارات دولار خلال 15 سنة قضاها على رأس وكالة استثمار بروناي.

واشتهر جفري بحياة البذخ، حيث قيل إنَّه ينفق عشرات الملايين من الدولارات شهريًّا لشراء السيارات الفارهة والساعات الفخمة والهدايا الذهبية، ويعتقد أنًّه يمتلك أكثر من 2300 سيارة من أغلى العلامات.

المزيد من بوابة الوسط