دروغبا في منتخب ليبيا

خرج المدير الفني الوطني الجديد لمنتخب ليبيا الأول لكرة القدم عمر المريمي بتصريحات إلى برنامج «ميادين» عبر قناة ليبيا روحها الوطن، عقب المباراة الودية الأولي في العام الجديد أمام موريتانا، السبت.

وقال المريمي «المنتخب يسير في الطريق الصحيح، وأنا راضٍ عن كل اللاعبين، واستفدنا من لقاء موريتانيا الودي، وسنستطيع مجاراة الفرق الأفريقية بالضغط العالي».

وأضاف المريمي قائلًا «المعتصم بوشناف مهاجم متميز، وأراه دروغبا الكرة الليبية حاليًا، فهو مهاجم مشاكس ومزعج مثل الفيل الإيفـواري».

وحوّل منتخب ليبيا خسارته بهدف إلى تعادل إيجابي أمام نظيره الموريتاني، خلال المباراة الودية التي أقيمت بينهما على ملعب الشاذلي زويتن بتونس.

يأتي هذا في إطار استعدادات المنتخبين لبطولة الأمم الأفريقية للاعبين المحليين (الشان)، المقرر إقامتها في المغرب خلال يناير الجاري.

منتخب موريتانيا بادر بالتسجيل، قبل أن ينجح منتخب «فرسان المتوسط» في إدراك التعادل عبر البديل صالح الطاهر.

ويخوض منتخب ليبيا ودية ثانية أمام بوركينافاسو يوم 10 يناير الجاري، وسط أزمة التعادلات التي تطارد المدير الفني الوطني الجديد عمر المريمي الذي حقق سلسلة كبيرة منها، خاصة أسلوبه الدفاعي في بطولة التحدي بكينيا، حيث لم يسجل إلا فوزًا واحدًا وهزيلاً حققه على منتخب زنجبار المتواضع، ولم ينافس على البطولة، لكنه بات مطالبًا بالمنافسة على لقب الشان المقبل في وجود منتخبات بحجم نيجيريا وغينيا الإستوائية ورواندا في المجموعة الثالثة، كما تعادل بهدف أمام منتخب الأردن وديًا في عمان مؤخرا.