إعلام كتالوني يكشف سر صفقة برشلونة مع كوتينيو

توصل ناديا ليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني إلى «اتفاق مبدئي» على انتقال البرازيلي فيليبي كوتينيو في صفقة قد تصل إلى 160 مليون يورو.

هكذا كشفت وسائل إعلام إسبانية، اليوم، وأشارت إلى استعداد النجم البرازيلي لدفع مبلغ كبير لتسهيل الصفقة، وفقًا لـ«سكاي سبورت».

وأشارت جريدة «سبورت» الكتالونية إلى أنَّ قيمة الصفقة ستوزع بين 120 مليون يورو كبدل انتقال، و40 مليون يورو كحوافز ومكافآت، ما سيجعل من كوتينيو (25 عامًا) ثالث أغلى لاعب في تاريخ اللعبة.

وأضافت «سبورت»: «فيليبي كوتينيو سيصبح لاعبًا في صفوف برشلونة في الأيام الخمسة المقبلة، إلا في حال انهارت المفاوضات بشأن التفاصيل النهائية، فبرشلونة حصل الجمعة على اتفاق مبدئي من ليفربول بشأن القيمة النهائية للصفقة».

وفي سياق متصل، أوردت جريدة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية، أنَّ ليفربول يطلب مبلغًا يناهز 160 مليون يورو، على أن يتوزع بين قيمة انتقال وحوافز ومكافآت سهلة التحقيق.

وقالت «موندو ديبورتيفو» إنَّ كوتينيو نفسه مستعد لدفع ما يصل إلى 15 مليون يورو لتسهيل الصفقة، التي كان يرغب في إنجازها الصيف الماضي.

ويتردد اسم كوتينيو وهذه الصفقة منذ أشهر، واكتسبت مع انطلاق موسم الانتقالات الشتوية الذي يستمر حتى نهاية يناير الحالي، زخمًا مضاعفًا.

وفشل برشلونة مرارًا الصيف الماضي في ضم كوتينيو، لتعويض انتقال مواطنه نيمار إلى باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.