بالفيديو: دور «عاجل» مطلوب من قائد منتخب ليبيا في أميركا

في الوقت الذي أعلن فيه نادي أورلاندو سيتي الأميركي لكرة القدم عن ضم قائد منتخب ليبيا الأول محمد المنير قادمًا من بارتيزان بلجراد الصربي، بات اللاعب مسؤولاً عن تقديم أفضل صورة ممكنة عن اللاعب الليبي بهدف فتح سوق لفرسان جدد في بلاد «العم سام».

يأتي هذا كون المنير أول ليبي ينضم للدوري الأميركي، حيث شغل المنير (25 عامًا) مركز الظهير الأيسر، وبدأ مسيرته في صفوف نادي الاتحاد في 2010، قبل الانتقال إلى دينامو مينسك البيلاروسي ومنه إلى بارتيزان بلجراد، حامل لقب الدوري الصربي.

ويهتم النادي الأميركي بالمنير لما سيوفره لأورلاندو من خبرة كبيرة جناها في الملاعب الأوروبية، فضلاً عن سرعته وقدرته على التحكم بالكرة وصلابته الدفاعية تجعل منه خيارًا جيدًا.

وخاض المنير 15 مباراة دولية في صفوف منتخب بلاده، وشارك في تصفيات كأس العالم 2014 و2018 وسجل ثلاثة أهداف.

وكشف نادي أورلاندو سيتي عن تفاوضه الرسمي والمباشر مع نجم الكرة الليبية بهدف الانضمام إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ويعد المنير من أنجح المحترفين الليبيين في أوروبا، وخاض تجربة اللعب في الدوري الصربي رفقة بارتيزان بلغراد، كما مثّل دينامو مينسيك البيلاروسي، وتوج اللاعب الدولي الليبي المحترف محمد المنير بلقب بطولة كأس صربيا لكرة القدم للموسم الرياضي 2016-2017.

حقق المنير مع فريقه الثنائية، دوري وكأس صربيا، بعد أن شارك ضمن التشكيلة الأساسية مع فريقه بارتيزان بلغـراد الموسم الماضي، وسبق وأن فاز بكأس صربيا للموسم الرياضي 2012-2013، عندما كان لاعبًا بفريق ياغودينا، كما شارك مع فريقه بارتيزان، صاحب المركز الأول في تصفيات دوري أبطال أوروبا.

وعند الحديث عن المحترفين الليبيين والطيور المهاجرة لا صوت يعلو فوق صوت اللاعب الدولي محمد المنير الذي استطاع بلوغ مرتبة العالميّة، والتفوّق على أغلب من سبقوه وعاصروه من النجوم الليبيين، بفضل عزمه وإصراره واجتهاده، المنير آمن بحظوظه حتى صار لاعبًا أساسيًا مع عملاق صربيا بارتيزان بلغراد ليكمل رحلة التألق في مسيرة الاحتراف، ويحصد معه لقبي الدوري والكأس الصربي أخيرًا.