دكتور «امديقش».. صاحب البصمة في إعداد الفرق بدنيا

يعد دكتور عبدالعزيز امديقش المدرب المتخصص فى الإعداد البدني صاحب بصمة على كل فريق يشرف على تجهيزه وتحضيره.

بدأ مسيرته كمؤهل ومتخصص في مجال الإعداد البدني قبل أكثر من ثلاثين عامًا في ليبيا، حين أشرف لأول مرة على برنامج تحضيرات فريق النصر الأول لكرة القدم، في هذا الوقت لم تكتشف قيمة وأهمية المعد البدني في الأندية، ليكون امديقش سباقا في هذا المجال.

كانت التجربة الأولى ناجحة ولها صداها حين تمكن فريق النصر من التفوق على منافسيه بدنيًا قبل أن يتفوق عليهم فنيًا، وكان لوجود الجندي المجهول امديقش دور كبير في صنع الفارق وتقديم الإضافة للفريق الجميل ليتوج النصر بطلاً للموسم الكروي بجدارة موسم (86 - 87).
تكررت التجربة واستهوت العديد من الفرق المحلية الأخرى التي استفادت واستعانت بخبرة وتجربة امديقش في مجال الإشراف على الإعداد البدني، حيث عمل كمعد بدني مع فريق الأخضر الموسم قبل الماضي وحقق الفريق خلال فترة تواجده نجاحات كبيرة.

وخلال الدورات التدريبية التأهيلية لمدربي كرة القدم المحلية التي أقيمت خلال العام الماضي كان لهذا الخبير دور كبير وبارز في نجاح الدورات من خلال إلقاء المحاضرات النظرية والعملية.

وخلال الموسم الجاري استعان فرق التحدي بامديقش كمعد بدني، وكان لوجوده دور كبير في تصدر الفهود المشهد وتزعمه المجموعة الثانية دون خسارة بل والتأهل وتمثيل ليبيا في دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل، حيث كان التحدي الأكثر جاهزية من الناحية البدنية.

المزيد من بوابة الوسط