تقرير: أميركا تطلب «منير» قائد منتخب ليبيا

كشف نادي أورلاندو سيتي الأميركي عن تفاوضه الرسمي والمباشر مع نجم الكرة الليبية وقائد الفريق الوطني محمد المنير بهدف الإنضمام إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأشار النادي الأميركي عبر موقعه الرسمي إلى أنّ اللاعب ينتظر فقط وصول التأشيرة للإلتحاق بالفريق، كما نقل عن المدير العام ليونز نيكي بوداليك قوله إنّ المحترف الليبي يمتلك خبرة دولية كبيرة، خاصة بعد تجاربه الناجحة في أوروبا، إضافةً لتمتعه بسرعة كبيرة، وقدرة على التحكم في الكرة وصلابة دفاعية، ما يجعله مناسبًا لأورلاندو، كما نقل موقع «كورة».

ويعد المنير (25 عاما) من أنجح المحترفين الليبيين في أوروبا، وخاض تجربة اللعب في الدوري الصربي رفقة بارتيزان بلغراد، كما مثل دينامو مينسيك البيلاروسي، وتُـوِّج اللاعب الدولي الليبي المحترف محمد المنير بلقب بطولة كأس صربيا لكرة القدم للموسم الرياضي 2016-2017، وذلك بعد فوز فريقه بارتيزان بلغـراد، السبت، بهدف نظيف في المباراة النهائية على فريق ريد ستار.

حقق المنير مع فريقه الثنائية .. دوري وكأس صربيا، بعد أن شارك ضمن التشكيلة الأساسية مع فريقه بارتيزان بلغـراد الموسم الماضي، وسبق وأن فاز بكأس صربيا للموسم الرياضي 2012-2013، عندما كان لاعبًا بفريق ياغودينا، كما شارك مع فريقه بارتيزان ، صاحب المركز الأول في تصفيات دوري أبطال أوروبا.

وعند الحديث عن المحترفين الليبيين والطيور المهاجرة لا صوت يعلو فوق صوت اللاعب الدولي محمد المنير الذي استطاع بلوغ مرتبة العالميّة، والتفوّق على أغلب من سبقوه وعاصروه من النجوم الليبيين، بفضل عزمه وإصراره واجتهاده، المنير آمن بحظوظه حتى صار،لاعباً أساسياً مع عملاق صربيا برتيزان بلغراد ليكمل رحلة التألق في مسيرة الاحتراف، ويحصد معه لقبي الدوري والكأس الصربي مؤخرًا.

المنير دون اسمه من بين اللاعبين الليبيين القلائل الذين تألقوا في القارة العجوز الموسم الماضي ووصل مع فريقه دينامو مينسك البيلاروسي إلى دور المجموعات وسجل هدفًا تاريخياً في الأدوار التمهيدية، ليضرب مثالًا حيًّا يُحتذى به في قدرة اللاعب الليبي على صناعة المعجزات، بعد أن أحسن اكتشاف نفسه واستغل قدراته، كلها عوامل ساهمت بقوة في احترافه وانضمامه إلى الدوري الأميركي القوي.

المزيد من بوابة الوسط