خبر مفاجئ لجماهير الكرة الليبية من أمن طرابلس

وافقت مديرية أمن طرابلس على طلب الأندية الرياضية بالسماح للجماهير بمتابعة مباريات فرقها لكرة القدم، بداية من مرحلة الإياب لمسابقة الدوري الممتاز.

وعلمت «بوابة الوسط» أنَّ مديرية الأمن اشترطت أن لا يزيد عدد جمهور الفريق الواحد على ألف مشجع في المدرجات.
ومن المتوقع أن تستقبل الأندية هذه الموافقة «المفاجِئة» بدعم تنظيمي كبير من أجل أن تكون البداية للسماح بحضور عدد أكبر من وقت لآخر، ما قد يقنع الاتحاد الأفريقي للعبة برفع الحظر تدريجيًا عن الملاعب الليبية.

ووجه رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، جمال الجعفري، اليوم، إلى رئيس لجنة تنظيم المسابقات، طالبه فيها بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة ومديريات الأمن والاتحادات الفرعية بالمناطق بشأن السماح لعدد محدد من المشجعين، والاتفاق معها لحضور المباريات اعتبارا من بداية مرحلة الإياب للدوري الممتاز، واتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات التنظيمية اللازمة لتنظيم دخولهم وتواجدهم في الملاعب.

وجاء في الرسالة، أن ذلك يأتي في إطار المساعي التي يقوم بها الاتحاد لعودة الجماهير والمشجعين وتمكينهم من الدخول إلى الملاعب لحضور ومتابعة المباريات وبشكل تدريجي ومنظم نظرا لأهمية الحضور الجماهيري ودوره في الارتقاء بمستوى المسابقات وأداء الفرق المشاركة فيها.

يذكر أن مباريات مسابقات الاتحاد الليبي لكرة القدم أقيمت بدون حضور جمهور في المواسم الثلاثة الماضية، باستثناء بعض المباريات التي اعتبرت تجربة.

 

المزيد من بوابة الوسط