برشلونة يرد على «الممر الشرفي» في «كلاسيكو الأرض»

من بروتوكولات كرة القدم الإسبانية، أن يقوم الفريق الذي يلعب أمام نظيره المتوَّج حديثًا، بعمل ممر شرفيّ له أثناء الدخول للملعب، فهل سيفعله برشلونة للريال؟

ريال مدريد، توِّج أمس السبت بلقب كأس العالم للأندية، بعد فوزه في المباراة النهائية على جريميو البرازيلي بهدف نظيف، وستكون مباراته التالية أمام الغريم التقليدي برشلونة، في الكلاسيكو الأهم والأشهر في العالم، ومن الواجب أن يقوم لاعبو البرسا بعمل الممر الذي يمرُّ منه لاعبو الريال أثناء دخولهم ملعب المباراة.

من جانبها أكدت جريدة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية، المقربة من برشلونة، أنَّ البارسا لن يقوم بعمل ممر شرفيّ للنادي الملكيّ، يوم 23 ديسمبر الجاري في الكلاسيكو.

ويقام أيضًا الممر الشرفي ويصفق أحد الغريمين للآخر، وذلك في حال حسم أحدهما اللقب قبل مباراة الكلاسيكو، ويجب أن يكون الفارق بين البطل وصاحب المركز الثاني 10 نقاط أو أكثر.

آخر مرة حدث أمر كهذا في الكلاسيكو عندما توِّج ريال مدريد باللقب موسم 2007-2008، حيث واجه برشلونة بالجولة 36 أيضا، وكان قد حسم اللقب تحت قيادة المدرب بيرند شوستر، واضطر لاعبو البرسا حينها لصناعة ممر شرفي والتصفيق لنجوم ريال مدريد.

المزيد من بوابة الوسط