Atwasat

«إيتو» ينفي نقل مهاجرين كاميرونيين من ليبيا على حسابه الخاص

القاهرة - بوابة الوسط السبت 02 ديسمبر 2017, 07:46 مساء
WTV_Frequency

نفى المهاجم الكاميروني السابق صامويل إيتو ما تردد مؤخرًا من إشاعات عبر وسائل إعلام مختلفة عن تأجيره طائرة لإعادة مهاجرين كاميرونيين من ليبيا.

وشهدت الكثير من صفحات التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة تداول صور وأخبار لبعض وسائل الإعلام الأفريقية المختلفة والتي ذكرت أن مهاجم تشيلسي وبرشلونة الأسبق قام بتأجير طائرة بملايين الدولارات لإعادة مهاجرين من ليبيا إلى الكاميرون.

وقال إيتو، عبر منشور له على صفحته الشخصية بـ«فيسبوك»، السبت: «العديد من المواقع تدوالت شائعة أني أمنح المال للمهاجرين، وهذا الأمر لا أساس له من الصحة».

وأضاف إيتو: «دعونا لا نضيع الوقت في البحث عن الإثارة على حساب معاناة الآخرين، دعونا نبني أفريقيا بالتأثير الإيجابي على بعضنا البعض»، وأرفق إيتو منشوره بصورة للمدافع عن الحقوق المدنية للسود الأميركي المسلم مالكوم أكس مع نصوص واقتباسات من أقواله.

يذكر أن حملة كبيرة من الإشاعات ترافقت مع موجة دولية غاضبة تجاه مزاعم بيع الرقيق بليبيا بعد عرض قناة «سي إن إن» الأميركية لفيديو قالت إنه لبيع العبيد، ولم تفوت وسائل الإعلام والمشاهير فرصة المشاركة في هذه الحملات، كما أن الكثير من أسماء المشاهير تم استغلالها للترويج لإشاعات ومعلومات غير موثقة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات