بالصور: شلوف يحقق كأس «أجمل الأجسام» و«سلومة» يخطف الأضواء

حقق الرياضي عطية عبد لعظيم شلوف، من نادي الصداقة بشحات، لقب بطولة أبطال ليبيا لكمال الأجسام، التي أقيمت أمس على مسرح كلية العلوم بطرابلس، ومنحت اللجنة المنظمة لشلوف كأس البطولة وجائزة مالية 6 آلاف دينار.
 
وحل في المركز الثاني الرياضي الناشئ إبراهيم السنوسي وحصل على جائزة مالية مقدارها 4 آلاف دينار، وحل في المركز الثالث خالد انوير وحصل عل 3 آلاف دينار، كما جاء سليمان إبراهيم في المركز الرابع وحصل على ألفي دينار، والخامس حسين أحمد الذي حصل على 1500 دينار، والسادس مصطفى عبدالسلام وحصل على ألف دينار.
 
وجاءت باقي نتائج بطولة ليبيا لبناء الأجسام على النحو التالي:
- فئة وزن 66 كلغم:
جاء في المركز الأول مالك أبوبكر عبدالله من صالة الحبارات، والثاني أبوبكر محمد السوكني من نادي الترسانة، والثالث محمد عبدالباسط الدهماني من نادي زناتة.
 
- فئة وزن 70 كلغم:
جاء في الترتيب الأول خليل محمد الهادي من نادي الشرطة، والثاني حسين أحمد جمعة من نادي أهلي بنغازي.
 
- فئة وزن 75 كلغم:
حصل على المركز الأول مصطفي عبدالسلام فزني من نادي أبومليانة، والثاني أسامة رمضان الفرجاني من نادي زناتة، والثالث صهيب غيث أبوشاقور من نادي الشط.
 
- فئة الناشئين 70 كلغم:
حصل على المركز الأول حسين أحمد جمعة من نادي أهلي بنغازي، والثاني عبدالرحمن علي الفتيوري من صالة «بي في تي»، والثالث طارق سالم سنوقة من نادي المنصورة.
 
- وزن فوق 75 كلغم ناشئين:
جاء في الترتيب الأول إبراهيم السنوسي امبارك من نادي الشرطة، والثاني ناصف محمد خليل من نادي أهلي بنغازي، والثالث توفيق عبدالسلام الفزاني من نادي زناتة.
 
- فئة الكبار وزن 60 كلغم:
المركز الأول كان من نصيب رياض محمد فريوان من نادي زناتة، والثاني عبدالعال إبراهيم نصر من نادي الشرطة، والثالث يزن خالد محمد من نادي الشرطة.

- منافسات ماسترز
تصدر منافسة تحت 70 كلغم ناجي حسين ارحومة من نادي المحلة، وتحت وزن 80 كلغم تصدرها طارق عبدالسلام السوكني من نادي الشرطة، وجاء ثانيًا محمد عامر العماري من نادي زناتة، فيما تصدر وزن فوق 80 كلغم الرياضي حسين الهاشمي بن ناجي من نادي زناتة، والثاني خالد علي مصباح من نادي زناتة، والثالث حاتم الأمين كانون من صالة سود العالم.
- فوق 50 سنة
شارك في منافسات عمر فوق الـ 50 سنة رياضي واحد، وهو سليمان علي التومي من نادي المحلة.
- وزن 80 كلغم
حصل على المركز الأول إبراهيم السنوسي امبارك من نادي الشرطة، والثاني توفيق عبدالسلام الفزاني من نادي زناتة.
- وزن85 كلغم
جاء في الترتيب الأول سليمان إبراهيم البوسفي من نادي أبومليانة، والثاني ناصف محمد خليل من نادي أهلي بنغازي، والثالث حاتم الأمير كانون من صالة سود العالم.
- وزن 90 كلغم
حصل على المركز الأول عطية عبدالعظيم شلوف من نادي الصداقة شحات، والثاني رامي علي امقيق من نادي سود العالم، والثالث خالد بشير سويسي من نادي الشرطة.
- وزن 100 كلغم
جاء في المركز الأول يحيى محمد الوسيع من نادي أهلي بنغازي، والثاني حسين الهاشمي بن ناجي من نادي زناتة.
- وزن فوق 100 كلغم وحصل عليه خالد انوير محمد من نادي بالخير.
- الترتيب العام للفرق
حقق فريق اتحاد الشرطة المركز الأول بـ74 نقطة، والمركز الثاني كان من نصيب أهلي بنغازي بـ72 نقطة، والمركز الثالث لنادي زناتة برصيد 70 نقطة.

- مفاجأة ودموع
بكل ثقة، خرج إلى مسرح العرض أحد الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة سالم المغربي، وقدم عرضًا جعل الجماهير تصفق له وأثر كثيرًا في الحضور.
 
ووسط تصفيق حار من الجمهور، قام رئيس الرابطة بنزع وسام الشباب وتسليمه إلى سالم بمساعدة شقيقه الذي انهمرت منه دموع السعادة، خاصة عندما قرر رئيس اللجنة الأولمبية الليبية الدكتور جمال الزروق بتكريم سالم ومنحه بمبلغ مالي قدره 5 آلاف دينار، ومن رئيس رابطة دعم الشباب بملغ 10 آلاف دينار مع وسام الشباب.
 
وحرص رئيس اتحاد بناء الأجسام، المهندس عادل القريو، على أن يهدي المغربي جهاز هاتف محمول حديث.
كما تم في البطولة تكريم العديد من الشخصيات الرياضية من بينها بطل العالم حسين التاغذي، وأعضاء رابطة دعم الشباب، والحكام ومشرفي البطولة وعماد الحاراثي من قبل رئيس الاتحاد الليبي بوسام الاتحاد الذي أهداه بدوره إلى سالم المغربي.
 
- حكام البطولة
أدار البطولة تحكيميًا صالح الصويعي وعلي الوشين وكمال عريبي وخميس مسعود ونبيل حكومة وتوفيق المكاس وصلاح الجمل وعلي الزلاوي وناصر إدريس، وعن لجنة الإحصاء عادل البيباص وناصر محمد دليلة وعبدالجبار الكامل.
حضور رسمي:
حضر البطولة رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور جمال الزروق، ورئيس اتحاد بناء الأجسام المهندس عادل القريو، وعماد الحاراتي رئيس رابطة دعم الشباب، ورؤساء الاتحادات الفرعية بطرابلس وبنغازي ومصراتة وسبها، وطارق مخلوف نائب رئيس اتحاد بناء الأجسام.

المزيد من بوابة الوسط