بالفيديو: «التحدي» إلى دوري أبطال أفريقيا.. و«الاتحاد» في «الكونفيدرالية»

حقّق فريق الكرة الأول بنادي التحدي فوزًا مهمًا على الاتحاد (1/2)، السبت، ضمن آخر منافسات مرحلة الذهاب للدوري الليبي الممتاز، على ملعب إمساعد، ليتأهل التحدي بشكل رسمي للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا، بينما يشارك الاتحاد «العميد» في «الكونفيدرالية».

فريق التحدي «الفهود» أقصى كبار كرة القدم الليبية، أهلي طرابلس، ومن بعده الاتحاد، رغم أن الفريق ليس لديه ملعب، لكنه تحدى الصعاب، وفاز بلقب بطل الذهاب بتحقيق العلامة الكاملة 18 نقطة في الدور الأول، وست نقاط في الدوري الرباعي.

شهدت المباراة خلال شوطها الأول ضغطًا محكمًا من فريق الاتحاد، وحصل أحمد الترابي وصهيب بن سليمان على فرصتين، لكن تصدى لهما حارس التحدي فتحي الطلحي، أما فريق التحدي فحاول التسجيل عبر تحركات لاعبه المميز عامر التاورغي، لينتهي الشوط الأول دون أهداف.

في الشوط الثاني حاول الاتحاد الضغط، ورغم المحاولات المتنوعة بقيادة محمد الطبال وأحمد الزوي وصهيب بن سليمان، استطاع مهاجم فريق التحدي عامر التاورغي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 68.

واصل الاتحاد الضغط، وقام مدرب الفريق بعمل تغيرات بإشراك المهاجم عبدالسلام الفيتوري على حساب المدافع طارق الجمل، ليتمكن الفيتوري من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 80.

وفي الوقت بدل الضائع استطاع فريق التحدي عبر مهاجمه عامر التاورغي تسجيل هدف الفوز الثاني بتسديدة قوية لتسكن الكرة الشباك في الدقيقة 91.