اختر لمنتخبك المفضل المجموعة المناسبة في مونديال روسيا

بعد أن حجزت أستراليا مقعدها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخها والرابعة على التوالي، بفوزها اليوم على ضيفتها هندوراس 3-1، في سدني في إياب الملحق بين خامس تصفيات آسيا ورابع تصفيات كونكاكاف «أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي»، يكون قد تأكدت مشاركة 31 منتخبًا في مونديال «روسيا 2018» وبانتظار المنتخب الأخير الذي سيتحدد غدًا بين نيوزيلندا وبيرو.

واتضحت معالم رؤوس المجموعات قبل قرعة النهائيات المقررة بين 14 يونيو و15 يوليو من العام المقبل، حيث تأمل المنتخبات تفادي إسبانيا بطلة 2010 ولأنها الوحيدة من المرشحين الكبار للفوز باللقب، التي وقعت في التصنيف الثاني.

وتوزع المنتخبات الـ32 المشاركة إلى أربعة مستويات بحسب تصنيف شهر أكتوبر 2017 الصادر عن الاتحاد الدولي (فيفا)، وتلقائيًّا يتم تصنيف منتخب الدولة المضيفة وروسيا في المستوى الأول.

وتسحب قرعة النهائيات في الأول من ديسمبر في موسكو،علمًا بأنه لا يمكن وقوع دولتين من اتحاد قاري واحد في نفس المجموعة وباستثناء المنتخبات الأوروبية، بواقع منتخبين كحدٍّ أقصى في مجموعة واحدة.

وجاء توزيع المنتخبات على كافة المستويات بتحديد منتخبات المستوى الأول الذي يضم روسيا وألمانيا والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولندا وفرنسا.

وجاء في المستوى الثاني، منتخبات، إسبانيا وسويسرا وإنجلترا وكولومبيا والمكسيك وأوروغواي وكرواتيا والدنمرك أو بيرو (في حال تأهلها).

والمستوى الثالث تكون من، أيسلندا وكوستاريكا والسويد وتونس ومصر والسنغال وإيران والدنمرك (إذا تأهلت بيرو)، أو صربيا (إذا تأهلت نيوزيلندا).

أما المستوى الرابع فسيتكون من نيجيريا وأستراليا واليابان والمغرب وبنما وكوريا الجنوبية والسعودية وصربيا أو نيوزيلندا (بحال تأهلها).