«كاف» يحدد موعد الكشف عن منافسي المنتخب الليبي في «الشان»

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم إجراء قرعة نهائيات كأس أمم أفريقيا للمحليين، يوم الجمعة المقبل بالعاصمة المغربية الرباط.

واكتمل اليوم عقد المنتخبات المتأهلة لنهائيات البطولة، المقرر إقامتها في المغرب مطلع العام المقبل، بتأهل المنتخب الرواندي على حساب نظيره الإثيوبي في المباراة الفاصلة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم.

ويواجه المنتخب الليبي بعض الصعوبات في عملية التحضير للبطولة التي سبق وحقق لقبها في نسخة 2014، بسبب عدم اكتمال الجهاز الفني بعد استقالة المدير الفني، جلال الدامجة، وتولي مساعده المريمي.

والمنتخبات التي تأهلت هي، ليبيا وساحل العاج وبوركينا والكاميرون وأنغولا وغينيا الاستوائية وزامبيا وأوغندا ونيجيريا وناميبيا والكونغو والسودان والمغرب وغينيا ورواند وموريتانيا.

وأول نسخة من كأس الأمم للمحليين أقيمت بساحل العاج عام 2009 وتحصل على لقب البطولة الكونغو الديمقراطية، وثاني نسخة اقيمت في 2011 بالسودان وتحصلت على لقبها تونس، والنسخة الثالثة أقيمت في جنوب أفريقيا 2014 وتحصلت على لقبها ليبيا ورابع بطولة أقيمت برواند 2016 وتحصلت على لقبها للمرة الثانية الكونغو الديمقراطية، أما النسخة الخامسة المنتظرة فستستضيفها المغرب 2018 وستنطلق في 11 يناير 2018.

المزيد من بوابة الوسط