Atwasat

التهرب الضريبي يلاحق نجوم الدوري الإسباني

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 06 مايو 2014, 05:51 مساء
WTV_Frequency

تلقى عدد من نجوم الدوري الإسباني اتهامات بالتهرب الضريبي، على رأسهم قائد المنتخب وريال مدريد إيكر كاسياس. وكشفت صحيفة "لا فانغارديا" الكتالونية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء أن كاسياس دفع مليوني يورو لهيئة الضرائب.

وسبق أن اتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة بالتهرب من سداد مبلغ 41 مليون يورو. ووفقًا للصحيفة الكتالونية، فإن هيئة الضرائب الإسبانية لديها في دائرة الضوء العديد من اللاعبين، أبرزهم مهاجم أتليتيكو مدريد ديفيد فيا ولاعب خط وسط ريال مدريد تشابي ألونسو.

ومن خلال غلافها الصادر اليوم، ذكرت صحيفة "لا فانغارديا" أن سبعة لاعبين يواجهون تهمة التهرب الضريبي، من بينهم ألونسو وكاسياس وفيا ولم تذكر الأسماء الأخرى.

ويسود اعتقاد في وسائل الإعلام الإسبانية بأن هيئة الضرائب تبحث بدقة خلف كل اللاعبين، وذلك بعد قضية ليونيل ميسي التي فتحت العيون على باقي النجوم، وأن أسماء نجوم آخرين قد تظهر في المستقبل مع اكتشاف تهربهم.

وزادت قضايا التهرب الضريبي مع زيادة الضرائب المفروضة على اللاعبين، فيما لا يكون التهرب من الضريبة على الراتب لأنه معلوم بالعادة، لكن يكون التهرب بقضايا تتعلق بالدخل من مصادر أخرى كالإعلانات والاتفاقيات الترويجية مع جهات غير إسبانية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات