أفضل السيناريوهات وأسوأها للعرب في قرعة مونديال روسيا

بعد شهر من اليوم، تتوجه أنظار جماهير الكرة العربية صوب روسيا للتعرف على ما ستأتي به قرعة بطولة كأس العالم التي ستقام في روسيا صيف العام المقبل، لتتعرف على المنتخبات التي ستواجهها المنتخبات العربية.

وضمن التأهل للكرنفال الكروي العالمي، إلى الآن منتخبان عربيان هما السعودية ومصر.

وفي قرعة مونديال روسيا التي ستقام في الأول من ديسمبر المقبل، يتم تقسيم الـ 32 فريقا إلى 4 فئات، في الفئة الأولى روسيا بالإضافة إلى الفرق التي تحتل المراكز السبعة الأولى في التصنيف الدولي، وفي الفئة الثانية الفرق الثمانية التالية في الترتيب وهكذا.

وسيصدر التصنيف الدولي الجديد قبل قرعة كأس العالم، ولكن لا يتوقع أن يشهد تغييرا كبيرا في فرق المقدمة وهي بالترتيب ألمانيا والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولندا، وفرنسا التي تحتل المرتبة السابعة وتنافسها إسبانيا على هذا المركز لتكون رئيسة للمجموعة وتتجنب مواجهة الفرق القوية الأخرى.

وسيكون أفضل سيناريو لكل من مصر والسعودية في قرعة المونديال أن تسحب في المجموعة التي ترأسها روسيا أو بولندا التي تضمن إلى الآن كونها رئيسة مجموعة.

بينما سيكون السيناريو الأسوأ للفريقين العربيين الحلول في مجموعة ترأسها ألمانيا بطلة العالم أو البرازيل أو البرتغال بقيادة كريتسيانو رونالدو أو الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي، أو بلجيكا أو فرنسا أو إسبانيا.

يذكر أن 23 فريقا تأهلت حاليا إلى كأس العالم، وتقام الملاحق والجولة الأخيرة في أفريقيا في 12 نوفمبر، حيث يحتاج كل من المنتخب المغربي «يواجه كوت ديفوار على أرضها» والتونسي «يواجه ليبيا على أرضه» إلى التعادل فقط للتأهل إلى كأس العالم.

جدير بالذكر، أن تصنيف المنتخبات العربية حتى شهر أكتوبر الجاري، يكمن بين المركز 28 و63، حيث يأتي المنتخب التونسي في الترتيب 28 ثم المصري 30 فالمغرب 48 والسعودية 63.

المزيد من بوابة الوسط