الطبال: رغم الشح المادي سنقيم بطولة ليبيا للجودو

أعلن الاتحاد العام الليبي للجودو أن المرحلة الثانية المفصلية من بطولة ليبيا للجودو ستقام يومي 27 و28 من أكتوبر الجاري بالقاعة الكبرى للألعاب الرياضية بطرابلس.

وكشف رئيس الاتحاد، سليمان الطبال، في تصريح خاص إلى «بوابة الوسط»، السبت، أن البطولة سيتم من خلالها اختيار عناصر جديدة للمنتخب الليبي في جميع الفئات من أجل دعم المنتخب الوطني والدخول في معسكرات داخلية وخارجية استعدادًا للاستحقاقات الدولية المقبلة.

وأضاف الطبال قائلاً: «رغم شح الدعم الماضي، لكن يجب ألا نقف دون عمل، وإقامة البطولات، والاهتمام بالمواهب الموجودة من خلال إفرازات البطولات المجمعة، ومن بينها بطولة ليبيا، والتي من المتوقع أن يشارك فيها أكثر من 200 رياضي على مستوى البلاد».

وأكمل: «نأمل أن نحقق الغاية الكبرى من البطولة، لدعم واختيار العناصر الدولية القادرة على إحراز نتائج جيدة يمكن التعويل عليها مستقبلاً».

واختتم الطبال حديثه قائلاً: «اتحاد الجودو لم يلتق أي دعم منذ العام 2016، ورغم ذلك هناك مبالغ قد تم صرفها لبعض الاتحادات من جانب اللجنة الأولمبية، ونحن نأمل في الدعم المادي الذي أصبح عائقًا لكل الاتحادات الرياضية».

كان الاتحاد الليبي للجودو شكَّل العديد من اللجان من أجل نجاح البطولة، ومن بينها لجنة الإقامة والاستقبال ولجنة الملاعب واللجنة الفنية والإعلامية للبطولة.

المزيد من بوابة الوسط