منتخب ليبيا يخفق في «الثأر» من الكونغو بخسارة (2/1)

تلقى المنتخب الوطني الليبي الأول لكرة القدم خسارة جديدة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بهدفين مقابل هدف وحيد أحرزه المعتصم المصراتي، على ملعب مدينة المنستير التونسية، ضمن الجولة الخامسة، وقبل الأخيرة من تصفيات المجموعة الأولى الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة بروسيا 2018، السبت.

منتخب ليبيا كان يخطط للثأر ورد الاعتبار أمام الكونغو التي اكتسحت «فرسان المتوسط» برباعية نظيفة في أولى مباريات التصفيات وقت عمل الإسباني خافير كلمنتي المدير الفني السابق، وهي النتيجة التي عجلت برحيله رسميًا.

المدير الفني جلال الدامجة خاض المباراة بتشكيل مكون من: أحمد عزاقة في حراسة المرمي، والدفاع: المعتصم صبو ومعاذ عبود وأحمد المقصي وطارق الجمل، وخط الوسط: المعتصم المصراتي وبدر حسن ومحمد الترهوني، والأطراف: حمدو المصري ومؤيد اللافي، والهجوم: أكرم الزوي.

المنتخب الليبي لا أمل له في الوصول إلى كأس العالم، حيث واصلت تونس الصدارة بعد الفوز على غينيا (1/4) برصيد 13 نقطة، وكادت تعلن تأهلها الرسمي لولا فوز الكونغو الديمقراطية على ليبيا لترفع رصيدها إلى 10 نقاط، ويظل «فرسان المتوسط» مع غينيا في المركزين الثالث والرابع برصيد 3 نقاط.