سورية ترفض الاستسلام وتقتنص تعادلاً «موندياليًّا» من أستراليا

أبت سورية أن تكون خارج إطار المشهد المونديالي مبكرًا، وحافظ منتخبها على آماله للتأهل إلى كأس العالم «روسيا 2018» لأول مرة في تاريخه، بعد أن اقتنص التعادل «1 - 1» أمام أستراليا في الدقائق الأخيرة من ذهاب الملحق الآسيوي اليوم في ماليزيا؛ بسبب منع استضافة أية مباريات في سورية لأسباب أمنية.

تقدَّم لأستراليا، روبي كروس بعدما تابع تسديدة ماثيو ليكي، قبل خميس دقائق من نهاية الشوط الأول، وأدرك عمر السومة، التعادل لسورية في الدقيقة 85 من ركلة جزاء، اُحتُسبت لتعرُّضه لخطأ أثناء محاولة توجيهه الكرة بالرأس.

وشهد اللقاء إهدار عدد من الفرص التهديفية، أبرزها رأسية السومة التي ردها القائم في الدقيقة 78، والتسديدتان اللتان ردهما القائم تعاطفًا مع سورية، من تومي يوريتش في الدقيقة 49.

وتقام مباراة الإياب في أستراليا، التي تحلم بالتأهل للمونديال للمرة الرابعة على التوالي، يوم الثلاثاء المقبل.

وسيتأهل الفائز من سورية وأستراليا، لمواجهة صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد أميركا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي «الكونكاكاف» في مواجهة فاصلة على بطاقة التأهل عن قارة آسيا، العام المقبل.

وتأهَّل أول منتخبين من مجموعتي تصفيات آسيا النهائية، مباشرة إلى كأس العالم.
ونجحت سورية في التأهل للملحق الآسيوي عقب احتلال منتخبها المركز الثالث في المجموعة الأولى، خلف إيران وكوريا الجنوبية، بينما جاءت أستراليا بالمركز الثالث في المجموعة الثانية خلف اليابان والسعودية.

المزيد من بوابة الوسط