بالصور: «كاف» يحتفي بأول مدربة ليبية في كرة القدم

أشاد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بحصول أول مدربة كرة قدم ليبية على رخصة تدريب من الدرجة «C»، المعتمدة منه.

ووجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، من خلال لجنة الكرة النسائية التي تعمل تحت مظلته، رسالة احتفاء بأول مدربة كرة قدم ليبية معتمدة من «كاف»، رشا نوري ميلود الغرور، متنيًا أن تساهم هذه السابقة في نشر اللعبة من بين النساء الليبيات.

وشهدت الدورة التدريبية لمدربي كرة القدم التي اُحتُفل باختتامها، الخميس الماضي، بإشراف المكتب التعليمي للاتحاد الليبي لكرة القدم، مشاركة المدربة، رشا نوري ميلود الغرور.

ورشا من مواليد 1992، لاعبة كرة قدم بالمنتخب الليبي النسائي منذ العام 2011، حيث برزت خلال منافسات بطولة النشاط المدرسي على مستوى المؤسسات التعليمية بطرابلس خلال المرحلة الثانوية وقادت فريقها لخوض المباراة النهائية وإحراز المركز الثاني، وحصدت لقب هداف المسابقة، وفقًا لصفحة «اتحاد الكرة».

وسبق أن اُختيرت رشا للمنتخب الليبي النسائي لأول مرة العام 2011 تحت إشراف المدرب الوطني، يوسف الشوشان، ثم مع المدرب الوطني حسن الفرجاني، وشاركت مع المنتخب الليبي ضمن منافسات تصفيات بطولة أمم أفريقيا الماضية، التي خرج خلالها المنتخب أمام المنتخب المصري. المصري.

ويبلغ رصيد رشا نوري المغرور، من المباريات الدولية الودية والرسمية، كلاعبة، أربع مباريات.

من جانبها، قالت رشا لـ«الصفحة الرسمية لدعم رياضة كرة القدم النسائية»: «أرغب في التفرغ لمجال التدريب على مستوى قطاع الناشئين للعنصر النسائي، وخلق قاعدة من اللاعبات الناشئات لدعم مستقبل هذه اللعبة، وتأهيل صف ثانٍ من خلال التركيز على مسابقات المؤسسات التعليمية والمدارس الإعدادية والإشراف على إعدادهن وصقلهن».

يذكر أن المدربة الليبية، رشا المغرور، تتحدث اللغتين الإنجليزية والفرنسية، حيث إنها تحمل ليسانس لغة إنجليزية من جامعة طرابلس، وخريجة المعهد الفرنسي بطرابلس.

وسبق لرشا أن حصلت على رخصة التدريب «D» بعد أن شاركت في دورة تدريبية تابعة لاتحاد الكرة.

المزيد من بوابة الوسط