بالصور: نجاح كبير لمهرجان «فرسان ليبيا» وتنافس يترقب السيارة الفارهة

يدخل اليوم السبت مهرجان فروسية قفز الحواجز في نسخته الأولى يومه الثالث، بعدما احتفل بالانطلاق مساء الخميس الماضي بميدان الفروسية بنادي شهداء بنغازي للفروسية بسيدي خليفة، وذلك تحت شعار «فرسان ليبيا».

تتواصل المنافسات حتى الخامس من أكتوبر المقبل بمشاركة أكثر من 110 فرسان من مختلف مدن ليبيا ولمختلف الفئات والأعمار، ورصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية تشجيعية كبيرة للفائزين، حيث بلغ قيمة الجوائز 200 ألف دينار ليبي إلى جانب جائزة سحب سيارة فاخرة للجمهور الرياضي المتابع للعرس الوطني الكبير.
وشهد اليوم الافتتاحي الأول للمهرجان تقديم بعض العروض، ثم انطلاق أولى المباريات لقفز الحواجز لفئة الناشئين، كما شهد اليوم الثاني للمهرجان، مساء الجمعة، إقامة مباريات قفز الحواجز للفئة المفتوحة.

تقام غدًا الأحد مباراة قفز الحواجز لفئة الناشئين، ويوم الاثنين قفز الحواجز للفئة المفتوحة، بينما تقام الثلاثاء لفئة الكبار، والأربعاء تقام ندوة حول تاريخ رياضة الفروسية الليبية في الملاعب الأوروبية، يلقيها الإعلامي محمد بالراس علي، كما سيقام في نفس اليوم ميز شعبي ومأدبة عشاء وأمسية شعرية وسيختتم المهرجان الخميس المقبل.
تأتي إقامة المهرجان لإعادة إحياء رياضة الفروسية ومسابقاتها وجمع وتوحيد الفرسان من مختلف مدن ليبيا حيث يشهد المهرجان مشاركة 12 ناديًا من مختلف أنحاء ليبيا.

نادي شهداء بنغازى للفروسية هو النادي الوحيد في ليبيا الذي يعمل على إقامة العديد من المهرجانات والدورات التنشيطية منذ تأسيسه قبل عامين كما يقوم أيضًا بدعم ورعاية العديد من الأنشطة الرياضية والمبادرات والاجتماعية والأعمال الخيرية.