بالصور: النادي الأهلي يحتضن مهرجان بنغازي للرياضات الجوية

احتضن نادي الأهلي بنغازي، الجمعة، مهرجان بنغازي للرياضات الجوية، وشمل «قفزًا مظليًا وطيرانًا استعراضيًا ولاسلكي وورقي ومهرجان ثقافة جوية للأطفال»، وذلك بمنطقة قاريونس، تحت إشراف الاتحاد الليبي للرياضات الجوية بالتعاون مع ناديي صقور بنغازي وسماء للرياضات الجوية.

وقال رئيس الاتحاد الليبي للرياضات الجوية علي حنيش: «الاتحاد الليبي قام بعدة أنشطة دولية ومحلية كان آخرها مهرجان ودان للسلام في شهر أغسطس الماضي».

وأضاف: «الاتحاد أراد من خلال تنظيم مثل هذه المهرجانات للتعريف بالرياضات الجوية في جميع أنحاء ليبيا، ونقل صورة أن الرياضة هي التي ستجمع كل الليبيين».

وأوضح حنيش: «المهرجان شمل القفز بالمظلات وعروض الطيران البهلواني، وعروض الطائرات الورقية للأطفال، وتوزيع مطويات على الأطفال كي يستوعبوا الرياضات الجوية، بالإضافة إلى عروض (الآرسي) والخاصة بالتحكم في الطائرات، ومناطيد السلام».

واختتم حنيش حديثه قائلاً: «الحفل شارك فيه رياضيين من مدن: بنغازي، طرابلس، الجفرة، ترهونة، جادو، المرج، الزاوية، الزنتان، سبها، يفرن، ودان، على أن يقام حفل الختام اليوم السبت، وسوف يشهد تكريم الفائزين والجهات الداعمة للمهرجان».