Atwasat

ليبيا تمنح رشا أول رخصة «C» لتدريب كرة القدم

بنغازي - بوابة الوسط: زين العابدين بركان الخميس 28 سبتمبر 2017, 09:15 مساء
WTV_Frequency

شهدت الدورة التدريبية لمدربي كرة القدم، التي اُحتُفل باختتامها اليوم الخميس، مشاركة متميزة لأول مدربة كرة القدم ليبية تنال رخصة التدريب «C» المعتمدة من الاتحاد الأفريقي «كاف».

والمدربة، رشا نوري ميلود الغرور، من مواليد 1992، لاعبة كرة قدم بالمنتخب الليبي النسائي منذ العام 2011، حيث برزت خلال منافسات بطولة النشاط المدرسي على مستوى المؤسسات التعليمية بطرابلس خلال المرحلة الثانوية.

وقادت رشا فريقها لخوض المباراة النهائية وإحراز المركز الثاني، وحصدت لقب هداف المسابقة، ووقع عليها الاختيار للمنتخب الليبي لكرة القدم النسائي لأول مرة العام 2011 تحت إشراف المدرب الوطني، يوسف الشوشان، ثم مع المدرب الوطني، حسن الفرجاني.

وشاركت رشا مع المنتخب الليبي ضمن منافسات تصفيات بطولة أمم أفريقيا الماضية، التى خرج خلالها المنتخب أمام المنتخب المصري.

وجاءت مشارَكة رشا في الدورة التأهيلية التي أشرف عليها المكتب التعليمي للاتحاد اللييى لكرة القدم، وفقًا للصفحة الرسمية للدورة على «فيسبوك»: «لدعم رياضة كرة القدم النسائية ورغبة في التفرغ لمجال التدريب على مستوى قطاع الناشئين للعنصر النسائي، وخلق قاعد من اللاعبات الناشئات لدعم مستقبل هذه اللعبة من خلال التركيز على مسابقات المؤسسات التعليمية والمدارس الإعدادية والإشراف على إعدادهن وصقلهن».

والمدربة الوطنية، رشا، تحمل ليسانس لغة إنجليزية من جامعة طرابلس، وخريجة المعهد الفرنسي بطرابلس، وتجيد التحدث باللغتين الإنجليزية والفرنسية، وسبق لها أن شاركت منذ شهرين في دورة تدريبية، ونالت الرخصة «D» وتمتن رشا لأسرتها التي تدعمها، وكذلك أسرة الاتحاد الليبى لكرة القدم، والمكتب التعليمي به، وكل المحاضرين الذين ساهموا في إنجاح الدورة.

ليبيا تمنح رشا أول رخصة «C» لتدريب كرة القدم

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات