بالصور: نجم مانشستر يونايتد يتحول لملاكم محترف

قرر مدافع فريق مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي السابق، ريو فرديناند الابتعاد عن الساحرة المستديرة واحتراف رياضة أخرى في الفترة القادمة " الملاكمة"، راغبا في تحقيق النجاح في تحديه الجديد.

وأعلن النجم الإنجليزي الشهير ريو فرديناند الذي يعمل ناقدا ومحللا فنيا حاليا في احدى الشبكات التلفزيونية الرياضية الشهيرة ببلاده ( بي تي سبورتس)، في الساعات الماضية دخوله عالم الملاكمة وهو في عمر الـ38.


قال مدافع الشياطين الحمر السابق بعد توجهه إلى رياضة الملاكمة: «لقد فزت بالألقاب، الأن أستهدف الحصول على الأحزمة، وهذه فرصة لاثبات نفسي في رياضة جديدة، والملاكمة رياضة مذهلة للعقل والجسم، لقد كنت دائما شغوفا بها، وهذا التحدي فرصة مثالية لكي أظهر للناس ما هو ممكناً» وفقًا لـ«يورو سبورت».

وعلق فرديناند عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي ( تويتر)، بقوله: «الأمر يحدث ! لا يمكنني الانتظار لبداية فريقي مع بت فير وريتشي وودهال وميل دين».


ووفقا لوسائل الإعلام الإنجليزية، فإن ريو فرديناند سيدخل رياضة الملاكمة للمحترفين بشكل رسمي في الساعات القادمة، بعدما أخذ قرارا نهائيا بشأن ذلك ولكن عليه اقناع الاتحاد البريطاني للملاكمة بمنحه هذا الترخيص.

يتمنى ريو فيرديناند استخدام قوته البدنية الكبيرة التي مازال يحافظ عليها حتى بعد ابتعاده عن كرة القدم في عام 2015، واستخدامها في الملاكمة، بعد النجاح المثير والمميز في عالم الساحرة المستديرة.

فرديناند الذي خاض 81 مباراة دولية وأكثر من 300 مواجهة مع فريق مانشستر يونايتد، عاشق لرياضة الملاكمة، وأمضى وقتا طويلا في صالات ممارسة هذه الرياصة، وأعترف في لقاء تلفزيوني سابق بأن الملاكمة ساعدته كثيرا في حياته عقب وفاة زوجته ريبيكا اليسون عام 2015 جراء إصابتها بسرطان الثدي.

وسيكون الدولي الإنجليزي السابق، أول لاعب كرة قدم ينتقل إلى حلبات الملاكمة بعد كورتيس وودهاوش مهاجم وهداف فريق شيفيلد وينزداي الذي حصد بطولة بريطانيا لوزن فوق الخفيف عام 2012.

سيتدرب ريو فرديناند تحت قيادة ريكي وودهال البطل السابق في وزن المتوسط، على أن يخوض عدد من المباريات بالفترة المقبلة بهدف اعداده للمشاركة في البطولات التنافسية الكبيرة.


وليست هذه هي المرة الأولى التي يقرر فيها رياضي شهير التحول لاحتراف رياضة الملاكمة، فقد فعلها بالسابق لاعب الكريكيت الإنجليزي الأسبق أندرو فلينتوف الذي كان يرتدي القفازات قبل خمس سنوات، وفاز بالنقاط في أول مباراة في مسيرته بعالم الملاكمة أمام الأمريكي ريتشارد داوسون في مدينة مانشستر ( نوفمبر 2012 ) وسط حضور جماهيري كبير، ويأمل فرديناند أن يحاكي هذا النجاح في الأشهر المقبلة.