جماهير أهلي طرابلس تشعل 67 شمعة

تزحف جماهير نادي أهلي طرابلس اليوم إلى مقر النادي للاحتفال مع منسوبي النادي بالذكري 67 لتأسيسة في 19 سبتمبر 1950.

ويعتبر نادي أهلي طرابلس من أكثر الأندية الرياضية شعبية في ليبيا، واستحق لقب نادي القرن، محليًا.

وهو أيضاً الملقب بـ«الزعيم»، باعتباره أول فريق كرة يفوز ببطولتي الدوري والكأس، وأول من جمع بينهما وبين كأس السوبر، وأول فريق تحصل على النجمة الذهبية يوم أتم تحقيق 10 بطولات، وأول نادي ليبي (والوحيد) الذي يصل لنهائي بطولة افريقية «كأس الكؤوس الأفريقية عام 1984»

ويعيش نادي اهلي طرابلس هذه الايام ازاهي ايامه بعد فرحة التتويج ببطولة الدوري للمرة الـ12 في تاريخية، وتوج بكاس ليبيا للمرة السادسة في تاريخيه حيث توج بالكأس اعوم 76 و94 و2000 و2001 و2006 وأخيرا 2016. كما توج بكاس السوبر بعد عدم حضور فريق الهلال .

اهلي طرابلس ورغم الظروف التي تعيشها ليبيا وعدم اللعب على ملعبه وبين جماهيره، استطاع الوصول للدور ربع النهائي لبطولة الأندية الأفريقية.

أهلي طرابلس وهو يحتفل بهذه الذكرى، يمني النفس بتحقيق نتيجة ايجابية والتأهل للدور النصف نهائي على حساب فريق النجم الساحلي الذي تعادل معه سلبيا في ملعب برج العرب بالإسكندرية ومباراة الحسم ستكون الاحد القادم في ملعب سوسة الاولمبي.

وفي حال أن حقق الأهلي حلم الفوز بسوسة، وتأهل لنصف نهائي سيكون أول فريق أفريقي وعربي يلعب كل مبارياته خارج ملاعبه، وهو في حد ذاته يعتبر انجاز تاريخي غير مسبوق.

المزيد من بوابة الوسط