ليبيا تجني ثمار الفوز على الجزائر بمعرفة «فيفا»

صعد المنتخب الليبي الأول لكرة القدم مركزين في التصنيف الدولي، إلى المركز 81 برصيد 422 نقطة، بزيادة عن تصنيف الشهر الماضي 23 نقطة.

وكشف موقع الاتحاد الدولي «فيفا»، اليوم، تصنيف المنتخبات عن شهر ديسمبر 2017، وبرز أول متغيراته، بصعود المنتخب الألماني إلى صدارة الترتيب بعد أن أزاح البرازيل للمركز الثاني.

وحافظ المنتخب المصري على صدارة تصنيف المنتخبات العربية والأفريقية في التصنيف، رغم تراجعه خمسة مراكز عن الشهر الماضي، واحتل المركز 30 في جدول التصنيف العالمي بعد أن حصل على 815 نقطة ليتفوق عربيّصا وأفريقيّصا، فيما جاءت تونس في المركز 31 عالميًّا والثاني عربيًّا وأفريقيًّا بـ810 نقاط.

وأزاح المنتخب الألماني (1606 نقطة) نظيره البرازيلي (1590)، فيما قفزت البرتغال ثلاثة مراكز لتحتل المركز الثالث (1386) وجاء المنتخب الأرجنتيني في المركز الرابع (1325)، ثم بلجيكا (1265).
وتمكَّن منتخب الرأس الأخضر من تحقيق أكبر قفزة في سلم الترتيب، وصعد 47 مركزًا ليحتل المركز 67، من بعده منتخب لوكسمبورغ الذي صعد 35 مركزًا ليقبع في المرتبة 101.

تصنيف عربي
وعلى مستوى المنتخبات العربية تأتي تونس في المركز الثاني خلف مصر، إذ تحتل المركز 31 تليها السعودية في المركز 53، ثم المغرب في الترتيب 56 والجزائر 62 ثم الإمارات 72 وليبيا في المركز 82 بعد أن فاز منتخبها على الجزائر الشهر الماضي وأقصاه من تصفيات كأس أفريقيا للاعبين المحليين «الشان».

وعلى مستوى المنتخبات الأفريقية، جاء منتخب مصر في الصدارة، ثم تونس فالسنغال ثم الكونغو الديمقراطية ونيجيريا.

وعلى مستوى قارة آسيا، تصدر منتخب إيران الترتيب ثم اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية، ثم السعودية في المركز الخامس برصيد 641 نقطة.

وتصدر منتخب المكسيك تصنيف أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) تليه كوستاريكا، ثم أميركا وهاييتي وبنما.

المزيد من بوابة الوسط