رسميًا.. نقل مرئي لمباريات الأسبوع الثالث في الدوري الليبي

علمت «بوابة الوسط» من مصادرها الخاصة، الأثنين، أن الاتحاد الليبي لكرة القدم تابع توقيع لجنة التسويق الخاصة به على عقود رسمية مع قناة ليبيا الرياضية، كمنتج لمباريات الدوري الليبي الممتاز.

وأكدت المصادر أن مباريات الأسبوع الثالث ستكون منقولة عبر قنوات ليبيا روحها الوطن وليبيا الأحرار وقناة الحياة، كما تجري حاليًا اتصالات مع قناة 218.

وسادت أخيرًا حالة من الجدل داخل الوسط الكروي، بسبب عدم النقل الفضائي لمباريات الدوري الليبي، رغم أن الاتحاد الليبي لكرة القدم منح الإذن لقناة ليبيا الرياضية لمباشرة مهامها في البدء بإنتاج مسابقة الدوري الممتاز للموسم الرياضي 2018/2017 بداية من الجمعة.

الاتحاد منح الإشارة للقنوات التي تقدمت بطلبات رسمية للحصول على حقوق نقل المسابقة، وهي ليبيا روحها الوطن وليبيا لكل الأحرار والحياة، وذلك حتى قبل أن يتم التوقيع الرسمي مع قناة ليبيا الرياضية.

وجاء الإجراء من الاتحاد العام تلبية لرغبات وطلبات الجمهور الرياضي الليبي في متابعة منافسات مسابقة الدوري الممتاز وإتمام موضوع النقل المرئي بأسرع وقت ممكن.

قناة ليبيا الرياضية رفضت الجمعة نقل الدوري دون إبرام عقد مسبق معها من قبل اتحاد الكرة قبل الشروع في النقل.

وتم منع النقل المرئي لمباراة الأهلي بنغازي والهلال من ملعب شهداء بنينا الجمعة من قبل حكم المباراة، بناء على توصيات الاتحاد الليبي لكرة القدم.