تصاعد أزمة البث الفضائي لمباريات الدوري الليبي والحل خلال أيام

حالة من الجدل تسود الوسط الرياضي، وخصوصًا الكروي، بسبب عدم النقل الفضائي لمباريات الدوري الليبي، رغم أن الاتحاد الليبي لكرة القدم منح الأذن لقناة ليبيا الرياضية لمباشرة مهامها في البدء بإنتاج مسابقة الدوري الممتاز للموسم الرياضي 2018/2017 بداية من أمس الجمعة.

الاتحاد منح الإشارة للقنوات التي تقدمت بطلبات رسمية للحصول على حقوق نقل المسابقة وهي ليبيا روحها الوطن وليبيا لكل الأحرار والحياة وذلك حتى قبل أن يتم التوقيع الرسمي مع قناة ليبيا الرياضية والذي سيتم خلال الأسبوع الجاري.

يأتي الإجراء من الاتحاد العام تلبية لرغبات وطلبات الجمهور الرياضي الليبي في متابعة منافسات مسابقة الدوري الممتاز وإتمام موضوع النقل المرئي بأسرع وقت ممكن.

قناة ليبيا الرياضية رفضت الجمعة نقل الدوري دون إبرام عقد مسبق معها من قبل اتحاد الكرة قبل الشروع في النقل.

وتم منع النقل المرئي لمباراة الأهلي بنغازي والهلال من ملعب شهداء بنينا الجمعة من قبل حكم المباراة بناء على توصيات الاتحاد الليبي لكرة القدم.

نقابة الإعلام الرياضي ببنغازي شجبت قرار المنع وأصدرت بيانًا حصلت «بوابة الوسط» على صورة منه وطلبت من اتحاد الكرة ضرورة إيجاد حل للنقل المرئي.

رجال الإعلام الرياضي لم يحصلوا على بطاقات دخول الملاعب، واقتصر الحضور على مراكز إعلام الأندية فقط برسائل معتمدة من لجنة المسابقات.

 

المزيد من بوابة الوسط