بيليه يكشف سر رحيل نيمار عن برشلونة

وصف أسطورة كرة القدم البرازيلية «بيليه» عملية انتقال مواطنه نيمار (25 عامًا) من برشلونة إلى باريس سان جيرمان بالسبيل الوحيد لأفضل لاعب في البرازيل لينجو من «حصار» ميسي.

وقال بيليه (76 عامًا) في حديث مع صحيفة «ماركا» الإسبانية: «أعتقد أن الانتقال أمر رائع بالنسبة له، لأنه كان في برشلونة يقف في حالة منافسة كبرى مع النجم الأرجنتيني، ميسي».

وأضاف «الجوهرة السوداء»: «نيمار هو حاليًا أفضل لاعب في البرازيل، وكان يجب أن يرحل، والآن بإمكانه أن يظهر ما لديه»، وفقًا لـ«كووورة».

ولم يخف بيليه أن انتقال نيمار في أكبر صفقة في تاريخ الكرة (222 مليون يورو)، ينطوي على مخاطر أيضًا، حيث قال: «طبعًا الأمر خطير أيضًا عندما توضع عليك مسؤولية من هذا النوع، لكني أعتقد أن نيمار بإمكانه أن يتغلب على الضغوط، وأن يصبح، خلال تواجده في باريس، أفضل لاعب في العالم».

وتابع بيليه: «نعم بإمكانه تحقيق ذلك، فكل ما يحتاجه نيمار هو كرة بين قدميه.. لا يوجد شك في أن كافة الطرق تمر به».

وعن عدم انتقال كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة، قال: «ليس بالضرورة أن تغير فريقك في كل وقت لتثبت أنك لاعب جيد، يجب عليك الاستفادة من فرصك».

وحول انتقال باولينيو إلى برشلونة، قال بيليه إنه سيكون «مفاجأة»، وتابع: «لقد دهشت من قوته وأسلوبه وتفكيره، ذهب إلى الصين رغم أنه كان يملك عروضًا من ألمانيا وإيطاليا».

وتطرق بيليه، في حديثه مع صحيفة «ماركا»، إلى قصته هو شخصيًا مع سانتوس البرازيلي، ووفائه له، عندما كان لاعبًا يتحدث العالم كله عنه: «لم ألعب بالخارج قط، لأنني كنت سعيدًا جدًا في سانتوس، وقضيت به أفضل سنوات عمري».

المزيد من بوابة الوسط