منتخب البرازيل يختار مدينته في روسيا قبل المونديال

بعدما ضمن منتخب البرازيل التأهل لنهائيات المونديال، بدأ المسؤولون عن كرة القدم في بلاد السامبا يحضرون لمعسكر المنتخب الأول في روسيا، العام المقبل، ويخططون لإقامة مقر رئيسي بمدينة سوتشي على البحر الأسود، وفقًا لما نشرته جريدة «أو غلوبو».

وفي الوقت الذي يفكر فيه لاعبو السامبا والجهاز الفني، بقيادة أدينور ليوناردو باتشي «تيتي»، في مباراة كولومبيا المقبلة، ضمن الجولة الـ16 للتصفيات المونديالية.

من جانبه، قال منسق المنتخب والمسؤول عن الدراسات المسبقة للمدينة التي سيقيم بها الفريق البرازيلي معسكره، إدو جاسبار، لجريدة (أو غلوبو): «أولوياتنا في اختيار المدينة هي الجانب الفني، وأفضل مكان للتدريبات وأفضل الملاعب وأفضل مناخ، سأسافر إلى روسيا قبل نهاية العام الجاري، بهدف زيارة بعض المدن»، وفقًا لـ«كووورة».

وأشار جاسبار: «القرار اتخذ عمليًا، وإن تيتي وافق على إقامة المعسكر في مدينة سوتشي، الواقعة على البحر الأسود، جنوب غرب روسيا، والتي تتمتع بمناخ شبه استوائي، يشبه الموجود في البرازيل، كما أنها ستكون أحد المدن التي ستستضيف مباريات المونديال».

وأكد جاسبار أيضًا أن الجهاز الفني للبرازيل، يناقش بالفعل المباريات الودية التي سيخوضها عقب انتهاء التصفيات (باقي ثلاث جولات فقط)، في العاشر من أكتوبر المقبل.

وأوضح أن الفكرة تعتمد على لعب سبع مباريات ودية على الأقل، بينما تم تأكيد واحدة منها فقط، حتى الآن، أمام المنتخب الألماني في العاصمة برلين، يوم 27 مارس المقبل.

المزيد من بوابة الوسط