الدامجة: أنا جاهز

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدير الفني جلال الدامجة استعداده بالقائمة النهائية الرسمية التي ستخوض مباراة الذهاب والإياب بالجولتين الثالثة والرابعة على التوالي أمام منتخب غينيا اليوم الخميس بملعب 28 سبتمبر بكوناكري ذهابًا وإيابًا في تونس يوم 4 سبتمبر المقبل ضمن منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم في روسيا 2018، وضمت القائمة المختارة 24 لاعبًا هم: محمد نشنونش، عبدالسلام امسلم، أحمد عزاقة، أحمد رمضان، المعتصم صبو، سند الورفلي، سعد اجباره، معاذ عبود، محمد الفطيسي، عبدالرحمن العمامي، محمد الترهوني، أنور مخلوف، المعتصم المصراتي، بدر حسن، محمد الشبلي، مهند المبروك، مؤيد اللافي، محمد الطبال، محمد صولة، حمدو الهوني، محمد الغنودي، سالم بلعيد، أنيس سلتو،أكرم الزوي.

الجهاز الفني ينتهي من خريطة «الفرسان» الأولى أمام غينيا.. غموض حول غياب المنير وزعبية

ومن اللافت للنظر غياب نجوم بحجم ووزن محمد المنير المحترف بصفوف بارتيزان بلغراد الصربي ويشارك في الدوري الأوروبي هذا الموسم، بالإضافة إلى المهاجم الدولي العائد لصفوف الاتحاد «العميد» محمد زعبية، أما أحمد بن علي مهاجم بسكارا الإيطالي فكانت هناك محاولات للحاقه بالبعثة ليبقي اللاعب محل انتظار دائمًا وموضع تساؤلات بشأن مدى إمكانية رغبته في خدمة منتخب بلاده أم لا؟ وهل سيلتحق بالفريق في مباراة العودة أم لا؟ وأسئلة كثيرة حول غياب المنير وزعبية كقوة ضاربة في الصفوف لا يستهان بهما، حيث جاء الاستبعاد مفاجأة، ليبقي الاستفسار، هل استبعاد فني أم ادخارهما لما هو قادم؟

ويدخل المنتخب الليبي المباراة دون نقاط ويتواجد في آخر الترتيب بعد خسارته في المبارة الأولى أمام الكونغو بنتيجة أربعة أهداف مقابل صفر، وخسارة أمام منتخب تونس في مباراته الثانية بهدف دون مقابل، أيضًا رصيد غينيا خال من النقاط بهزيمتين الأولى أمام تونس بهدفين دون مقابل والثانية أمام الكونغو الديمقراطية على أرضها ووسط جماهيرها بهدفين مقابل هدف واحد. وغادرت صباح الثلاثاء بعثة المنتخب الليبي الأول لكرة القدم على متن طائرة خاصة إلى غينيا كوناكري لإجراء مبارة الذهاب، كما كلّف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) طاقم تحكيم من جيبوتي بقيادة الحكم جمال الدين عبدي لإدارة المباراة.