بالصور: ختام ناجح وتتويج ليبي في بطولة «أوسو» لشاطئية الطائرة

توج ثنائي المنتخب الوطني سلطان الهوش وطارق أبوالسعود بكأس لقب بطولة أوسو الدولية الودية السادسة للكرة الطائرة الشاطئية 2017، التي اختتمت منافساتها، الثلاثاء، على شاطئ كورنش مدينة زوارة، وسط مشاركة 14 فريقًا من بينهم أربعة منتخبات هي المنتخب الليبي ومنتخب صربيا ومنتخب إسبانيا (أ) و(ب) والمنتخب المغربي وفرق بلدية مصراتة وبلدية طرابلس وبلدية السواني وبلدية بنغازي والجزيرة (أ) و(ب) و(س) وبلدية زوارة (أ) و(ب).

وجرت المنافسات على مدى ثلاثة أيام؛ حيث تأهل للدور الرباعي أربعة فرق بعد منافسات قوية؛ حيث تأهل فريق الجزيرة (أ) على حساب فريق الجزيرة (ب) بنتيجة شوطين لشوط (21-17 و10-21 و15-11).
وفي المباراة الثانية تأهل المنتخب الإسباني (أ) على حساب المنتخب الإسباني (ب) بنتيجة شوطين لصفر (21-14 و21-15).

والمباراة الثالثة جمعت فريق بلدية زوارة (ب) مع منتخب صربيا وانتهت بفوز المنتخب الصربي بنتيجة شوطين لشوط في مباراة قوية اتسمت بالندية وكانت نتيجة الأشواط (19-21 و17 -21 و12-15).

المباراة الرابعة والأخيرة في هذا الدورة جمعت المنتخب الليبي وفريق بلدية زوارة، وانتهت بفوز المنتخب الليبي بنتيجة شوطين لصفر (21-12 و21-13) والتقى في الدور نصف نهائي فريق الجزيرة (أ) مع منتخب إسبانيا (أ) وانتهت بفوز الجزيرة بنتيجة شوطين لشوط (21-18 و18 -21 و15-13)، وفي المباراة الثانية بنفس الدور فاز المنتخب الليبي على منتخب صربيا بنتيجة شوطين لشوط (21-19 و28 -26 و15-6).
والتقى في الدور النهائي المنتخب الليبي مع فريق الجزيرة (أ) واستطاع المنتخب الليبي المكون من سلطان الهوش وطارق أبوالسعود الفوز بلقب البطولة بعد الفوز على ثنائي الجزيرة (أ) المكون من رواد رويحة وعبدالرحمن أبوزريبة بنتيجة شوطين لشوط (16 -21 و21-19 و15 -7) وبهذه النتيجة حصل ثنائي المنتخب الوطني على كأس الترتيب الأول وجائزة مالية قدرها 4000 دولار، وحصل ثنائي فريق الجزيرة (أ) على كأس الترتيب الثاني وجائزة مالية قدرها 2000 دولار.

وأقيم بفندق قصور الضيافة بزواره حفل تكريم بالمناسبة تم خلاله توزيع الجوائز وشهادات التقدير على الفرق المشاركة واللجان التنظيمية والتحكيمية، والجهات المساهمة في إنجاح البطولة ووسائل الإعلام المختلفة التي واكبت الحدث.
من جانبه قال رئيس لجنة الحكام علي المشكالي في تصريح خاص إلى «بوابة الوسط» أن البطولة كانت متميزة بجميع المقايس وأفرزت العديد من المواهب وكانت هناك العديد من المباريات الجيدة للتنافس وما ميز البطولة أيضًا الحضور الجماهيري الكبير وعمل اللجنة المختلفة بكل احترافية.

أما مدير مكتب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة عادل الصادق فقال لـ«بوابة الوسط»: «يسعدنا ويشرفنا كهيئة عامة للشباب والرياضة أن ندعم ونشارك في بطولة أوسو الدولية بعد أن تم تقديم مقترح الدعم من إدارة نادي الجزيرة، كما ستعمل الهيئة مستقبلاً على دعم كل البطولات الرياضية التي ستقام في ليبيا بما يمكن تقديمه، وبهذه المناسبة أشكر الشباب والمسؤولين القائمين على بطولة أوسو لما شهدناه من حفاوة استقبال وضيافة طيلة تواجدنا لثلاثة أيام البطولة كذلك، لذا أوجه تحية وتهنئة لنادي الجزيرة على الجمهور الرائع الذي حضر».

المزيد من بوابة الوسط