انتهت.. وأُسدل الستار على صفقة القرن

تقارير صحفية فرنسية، تؤكد أن «الستار قد أُسدل» على «صفقة القرن»، اليوم الخميس، بعد أن تأكد توقيع البرازيلي نيمار دا سيلفا، على عقد يمتد لـ5 سنوات، مع باريس سان جيرمان الفرنسي، سيتحص نيمار على 450 مليون يورو من إجمالي صفقة إنتقاله الحر، وفقًا لصفحة «بي إن سبورت».

وأعلن برشلونة الإسباني، مساء اليوم الخميس، تسلمه قيمة الشرط الجزائي (222 مليون يورو)، في عقد اللاعب البرازيلي، بعد أن أعلن الأخير رغبته في الرحيل إلى باريس سان جيرمان.

وقال نادي برشلونة على صفحته، إن الممثل القانوني للاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، دفع قيمة الشرط الجزائي، في زيارته لمقر النادي بعد ظهر اليوم الخميس، ليصبح لاعبًا حرًّا، ويمكنه التوقيع لأي فريق.
ورفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، الحصول على الشرط الجزائي من جانب إدارة باريس سان جيرمان، مبديًا شكوكه حول توافق الأمر مع قواعد اللعب المالي النظيف الموضوعة من جانب الاتحاد الأوروبي.

ولجأ باريس سان جيرمان عقب ساعات من رفض إدارة الدوري الإسباني لأموال النادي لحيلة أخرى، حيث قام البرازيلي بفسخ عقده من طرف واحد عن طريق دفع قيمة الشرط الجزائي الذي يخوِّل له ذلك.

وقال برشلونة في بيان مقتضب عبر موقعه الرسمي على الإنترنت :«وفقًا لهذا، فإن النادي سيقوم بإرسال كافة التفاصيل إلى الاتحاد الأوروبي ليكون لهم حرية الحكم على المسؤولية الأدبية الناجمة عن تلك الحالة».

ويمتلك الاتحاد الإسباني كامل الحق في الاعتراض على دفع باريس سان جيرمان الشرط الجزائي، لكنه لن يتمكن من منع اللاعب من دفع مبلغ الـ222 مليون يورو المنصوص عليه كشرط جزائي في عقد اللاعب، وفقًا لـ«يالا كوورة».

وأصبح نيمار بموجب دفع الشرط الجزائي لإدارة برشلونة لاعبًا حرًّا، ويحق له الانضمام لأي فريق، وإن كان بالفعل وقع بشكل نهائي مع باريس سان جيرمان.

 

المزيد من بوابة الوسط