الأمن المصري ينقذ أهلي طرابلس من «كمين» الزمالك في القاهرة

رفضت الجهات الأمنية المصرية نقل مباراة الزمالك وأهلي طرابلس من ملعب برج العرب بالإسكندرية إلى ملعب بتروسبورت بالقاهرة، المقرر لها مساء الأحد المقبل ضمن الجولة 6 الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وكان نادي الزمالك تحصّل مساء أمس الاثنين على موافقة لجنة المسابقات والملاعب بالاتحاد الأفريقي من أجل السماح بنقل المباراة من الإسكندرية إلى القاهرة.

وسعت إدارة الزمالك إلى نقل المباراة من برج العرب إلى بتروسبورت للاستفادة من عدة جهات، في مقدمتها أن ملعب بتروسبورت في القاهرة وليس بغريب على لاعبي الزمالك الذين يخوضون عليه مباريات الدوري والكأس، مما سيجعل منه «كمينًا» مناسبًا للنيل من أهلي طرابلس.

على مستوى الزعيم الليبي، فيعد ملعب برج العرب هو الأنسب له فنيًا ومعنويًا وجماهيريًا، حيث يحسب ملعب البرج على الملاعب الصحراوية ذات الأجواء المفتوحة، والتي لا يعتاد عليها فريق الزمالك، وكذلك كون فريق الزمالك سيقطع مسافة تذيد عن المئتين كيلومتر حتى ينتقل من مقره في القاهرة إلى ملعب برج العرب، تاركًا من خلفه الزخم الجماهيري المساند له بالعاصمة القاهرة، ما سيطفي احساسًا بالغربة على لاعبيه.

قرار الأمن المصري بعدم نقل المباراة من برج العرب إلى بتروسبورت بالقاهرة، جعل أهلي طرابلس يتمتع بدعم معنوي كبير، حيث سيحتفظ باللعب في مدينة الإسكندرية ذات الأجواء الأقرب تشابهًا مع طرابلس، كما أنها تحتضن الجالية الليبية الأكبر في مصر، ما سيجعل منها في نفوس الفريق، المكان الأكثر ألفة، على خلاف الزمالك الذي يرى من القاهرة «كمينًا» مناسبًا لتحقيق أمله في البقاء منافسًا على البطولة.

كل المقدمات التي تسبق لقاء الحسم في برج العرب، تصب في خانة فريق أهلي طرابلس، وتذيد من الضغط على فريق الزمالك الذي يشهد حالة من التراجع فنيًا وإداريًا، وينظر لمباراته مع الأهلي على أنها طوق النجاة من موسم فقد فقه كل شيء له علاقة بمنصات التتويج.

وفي السياق متصل أخطرت الجهات الأمنية المصرية الزمالك أنه تمت الموافقة على حضور 12500 مشجع لحضور المباراة، وطلب الأمن من نادي الزمالك طباعة 10000 تذكرة بالإضافة إلى 2500 تذكرة تخصص للدعوات.

من جانبه، أكد المدير التنفيذل لاتحاد الكرة المصري، ثروت سويلم، أن الاتحاد تلقى خطابًا أهلي طرابلس، يطلب فيه تخصيص 2000 تذكرة لجماهيره في مباراة الفريق أمام الزمالك.
وأخطر مسئولو الاتحاد المصري الجانب الليبي أنه سيتم إخطار الأمن بهذا الطلب للبت فيه، خاصة أن اللقاء سيقام على استاد للجيش ببرج العرب.

المزيد من بوابة الوسط